بالصور الرابطة في جامعة النجاح تنظم معرضاً للصور في ذكرى معركة جنين

الساعة 02:30 م|13 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، في جامعة النجاح الوطنية، معرضاً للصور في ذكرى معركة جنين البطولية التي مضى عليها نحو 15 عاماً.

وشهد المعرض حضورا طلابيا وجماهيريا واسعا، وعرضت خلاله صور شهداء معركة جنين، وحجم الدمار الذي خلّفته قوات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم.

ووزّع طلبة الرابطة الإسلامية، هدايا وملصقات للشهيد الدكتور فتحي الشقاقي، وكتاب « من رحم الذاكرة » خلال المعرض.

يٌشار إلى أن إدارة جامعة النجاح منعت الشيخ خضر عدنان والقيادي طارق قعدان والمحامي محمد علان من المشاركة في افتتاح المعرض.

يذكر أن معركة جنين، دارت في أزقة المخيم خلال فترة الانتفاضة الثانية منذ (1 نيسان/ أبريل 2002 - 15 نيسان/ أبريل 2002) بين 200 مسلح، غالبيتهم يتبعون لسرايا القدس، وبين كتيبة عسكرية « إسرائيلية » مجهزة بالدبابات وطائرات الأباتشي.

وقد اقتحم الجيش الاسرائيلي مخيم جنين ضمن خطة حكومة آرائيل شارون لاجتياح الضفة الغربية فيما سمي بعملية « السور الواقي »، حيث هدفت العملية « الإسرائيلية » للقضاء على المجموعات الفلسطينية المقاومة، إلا أن وقوع عملية فندق نتانيا الفدائية، عجّلت من تنفيذها.

واستمرت عملية الاجتياح 15 يومًا، نكلت قوات الاحتلال مدعومة بالدبابات وناقلات الجنود وطائرات الأباتشي، خلالها بالمدنيين الفلسطينيين، مما أدى لاستشهاد العشرات واعتقال المئات، وقد تكبدت قوات الاحتلال خسائر جسيمة، في حين تم تدمير المخيم بشكل شبه كامل.



10

9

7

8

7

6

5

4

3

كلمات دلالية