خبر حماس تتهم الرئيس بالوقوف خلف أزمات قطاع غزة

الساعة 12:42 م|13 ابريل 2017

فلسطين اليوم

اتهمت حركة حماس اليوم الخميس، الرئيس محمود عباس بالوقوف خلف صناعة الأزمات لأهلنا في قطاع غزة بهدف التضيق عليهم وتهديداته الأخيرة دليلاً على ذلك..

ورفضت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في تصريح صحفي، تهديدات الرئيس محمود عباس لغزة، قائلاً: الأزمات التي يعيشها سكان قطاع غزة مفتعلة، وبقرار سياسي وليس لها علاقة بالوضع المالي والاقتصادي.

وأوضح برهوم، أن الهدف من الأزمات التي يفتعلها الرئيس عباس، تعزيز حالة الانقسام وتطبيق خطته المتقاطعة مع خطة الاحتلال لعزل غزة وفصلها عن الوطن، إضافة إلى ضرب عوامل صمود وثبات شعبنا ومقاومته الباسلة كمنحة وعطاء للاحتلال « الإسرائيلي » قبيل لقائه مع الرئيس ترمب في واشنطن تمهيداً لفرض مشاريع استسلام جديدة من شأنها تصفية القضية الفلسطينية.

وطالب برهوم، إيجاد حالة وطنية موحدة لمواجهة هذا المخطط الخطير وفضحه وإفشاله والعمل على توحيد جبهة المقاومة وتطويرها من أجل ضمان حماية شعبنا والدفاع عن حقوقه.

يُشار إلى أن مصادر صحفية أكدت أن رئيس السلطة محمود عباس هدد باتخاذ إجراءات أكثر قسوة ضد قطاع غزة إذا لم تستجب حركة حماس لمبادرته التي سيحملها أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح ومكونة من خمسة نقاط، تتضمن إعلان حماس حل اللجنة التي شكلتها لإدارة قطاع غزة، وتسليم كافة الوزارات والمعابر إلى حكومة التوافق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله.

كلمات دلالية