زخات غزيرة من الأمطار ستسقط

خبر منـخفض جوي محدود وأمطار متفرقة

الساعة 04:55 ص|12 ابريل 2017

فلسطين اليوم

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الطقس اليوم الأربعاء خماسينياً مغبراً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات أمطار متفرقة خاصة في ساعات المساء والليل وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً.

أما غداً الخميس فتوقعت دائرة الأرصاد، أن يكون الجو يوم غد الخميس غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين.

وأوضحت الأرصاد، أن زخات غزيرة من الأمطار ستسقط الخميس وتكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

من جهته قال الراصد الجوي قصي الحلايقة: إن منخفضاً جوياً خماسينياً، يقترب من المنطقة، ويتمركز شمال شرق الاراضي المصرية نهار الاربعاء، ويتحرك بشكل متسارع الى داخل البحر الابيض المتوسط، ومن ثم يتجدد جنوب قبرص الخميس، مما يُشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، تسبقها أجواء حارة ومغبرة في بعض المناطق، ويعقبها رياح اكثر برودة ورطوبة، ويتخللها هطول للأمطار.

كلمات دلالية