من بينها استقالات جماعية للأقاليم

خبر مسؤول في فتح: سنتخذ إجراءات صارمة رداً على خصم الرواتب

الساعة 07:03 م|04 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أفاد مصدر مسؤول في حركة « فتح » في قطاع غزة، بأن حركته ستتخذ يوم غدٍ الأربعاء، إجراءات حاسمة رداً على ما قامت به حكومة الحمد الله من خصمٍ لرواتب موظفي السلطة في القطاع.

وقال المصدر لمراسلنا، إن « من بين الإجراءات التي ستتخذ تقديم استقالات جماعية من الأقاليم احتجاجاً على ما جرى »، مضيفاً أن تبريرات الحكومة لما قامت به من خصومات مفاجئة للرواتب غير مقبول بالمطلق، واقتصاره على موظفي المحافظات الجنوبية يوحي بأن هناك شيء يحاك ضد هؤلاء الموظفين.

وأضاف أن، « حركة فتح بعد مؤتمرها السابع وعدت موظفي السلطة الملتزمين بالشرعية في قطاع غزة بحل جميع مشاكلهم المتراكمة منذ بداية الانقسام، من علاوات ورتب، وإضافة أولاد وزوجات، وتفريغات 2005 فما فوق، لكن ما جرى يعتبر منافياً تماماً لهذه الوعود، وضربة قاسية لحركة فتح من قبل الحكومة ».

وشدد المصدر المسؤول على ضرورة أن « تتراجع الحكومة عما قامت به من خصومات فوراً، حتى لا تتفاقم وتتصاعد الأمور، خاصة وأن قطاع غزة يعيش أوضاعاً وانسانية صعبة »، لافتاً إلى أن رواتب هؤلاء الموظفين تشكل العمود الفقري عشرات الآلاف من الأسر في قطاع غزة.

وكانت حكومة الوفاق الوطني أصدرت قراراً بخصم ما نسبته 30% من رواتب موظفيها، بحجة الأزمة المالية الخانقة التي تعيشها السلطة.

كلمات دلالية