خبر د.نعيم: تطوير الخدمة بمجمع الشفاء يشكل نهضة لباقي مؤسسات وزارة الصحة

الساعة 05:54 م|03 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أشاد معالي د. باسم نعيم رئيس قطاع الصحة والبيئة بمجمل الخدمات الصحية التي يقدمها مجمع الشفاء الطبي معتبرا إياها محطة فارقة من محطات الصمود والإصرار الأسطوري الذي بذلت فيه طواقمنا الطبية والإدارية والفنية جهودا في سنوات صعبة من الحصار والعدوان وقلة الإمكانيات ,

جاء ذلك خلال جولته بمجمع الشفاء الطبي للوقوف على أبرز عناوين العمل والانجاز خلال الفترة المقبلة ,

وقال د. نعيم أن مجمع الشفاء الطبي بما يضمه من خدمات متقدمة وتاريخ حافل بالعطاء جعله يتربع في مقدمة العناوين الصحية في قطاع غزة , الأمر الذي يحتم علينا جميعا بتكاتف الجهود إلى مواصلة تحقيق نهضة بمستوى الخدمات الصحية بالمجمع بما ينعكس على مجمل صورة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة , وفاءا لأبناء شعبنا البواسل والذين يمتلكون من الإرادة والإصرار ما مكنهم من صناعة المستحيل , مضيفا أن تسهيل حصول المواطن على الخدمة هو على رأس قائمة أولوياتنا , والتفكير بأفق مهني واخوي ومواصلة حمل هذه الرسالة لتجاوز الكثير من العقبات .

وتحدث د. نعيم أن وجودنا في هذا الموقع ليس بديلا عن أحد وإنما هو لسد الفراغ الإداري والفني نظرا لعدم قيام حكومة التوافق بمهامها بشكل يفي بحل إشكاليات ظلت معلقة لسنوات وبحاجة الى معالجة  , وان العديد من الملفات لا يجب أن تبقى ورهنا لحالة الانقسام الذي نتطلع إلى طي صفحته والالتفات لبناء الوطن موحدا حيث إن المستفيد من هذه الحالة هو المحتل .

كما وتحدث معاليه على ضرورة العمل على تحسين ظروف العمل لكوادرنا الطبية حتى يتمكنوا من مواصلة تقديم عطاءاتهم التي توجت بتقديم خدمات جديدة كجراحات القلب المفتوح وزراعة الكلى وزراعة القوقعة وغيرها من الملفات التي كانت حلم , بل وأثقلت على كاهل مرضانا بالسفر للبحث عن العلاج بالخارج إلا إننا اليوم نفخر بعديد العناوين الصحية في مؤسسات وزارة الصحة والتي أبهرت الوفود الطبية التي جاءت إلى غزة , وان أبناء شعبنا يتطلعون إلى تطوير وتسهيل حصولهم على الخدمة الصحية اللائقة , معربا عن شكره وتقديره لكل كوادر الوزارة عامة وكوادر مجمع الشفاء خاصة على مايقدم من انجازات لايمكن ان تقارن بحجم الإمكانيات والظروف التي يعملون بها .

بدوره رحب د. مدحت عباس مدير عام مجمع الشفاء الطبي بمعالي د. باسم نعيم , معتبرا وجوده بيننا اليوم هو رسالة إصرار من هذا الرجل المعطاء لخدمة أبناء شعبنا المحاصر , وأن تسجل المرحلة القادمة إضافات جديدة في إطار نهضة وتحسين الخدمة الصحية في قطاع غزة  .

كلمات دلالية