مصادر أمنية مصرية

خبر فتح معبر رفح البري اربعة ايام في كلا الاتجاهين مطلع الاسبوع المقبل

الساعة 12:36 م|03 ابريل 2017

فلسطين اليوم

توقعت مصادر أمنية مصرية أن يفتح معبر رفح البري مطلع الاسبوع القادم في كلا الإتجاهين لأربعة أيام متتالية بعد اغلاق استمر الشهر.

وأوضحت المصادر الأمنية لصحيفة الشروق المصرية ان الفتح مخصص للحالات الانسانية من مرضى وطلاب وحملة الإقامات والجوازات الاجنبية ووفد شبابي.

وقالت المصادر: ان قرار فتح المعبر او اغلاقه بيد القوات المسلحة وهي التي تستطيع تقدير الموقف الامني اذا كانت الظروف تسمح بذلك ام لا، مضيفاً « الحالة الامنية في الايام السابقة في سيناء كانت صعبة ولو اقدمنا على فتح المعبر خلال الايام السابقة لعرضنا حياة المسافرين وجنودنا لخطر الإرهابيين ».

واشار المصدر الى ان مصر لم تقف يوما عائقاً في وجه تنقل الفلسطينيين من قطاع غزة الى مصر والدول المجاورة عبر معبر رفح وأنها تسعى دائما للتخفيف عن المواطنين في القطاع وفق المستطاع بما لا يعرض حياة جنودها للخطر.

واوضح المصدر انه سوف يتم استقبال وفد من الشباب الاعلاميين خلال الايام القادمة ضمن حملة التواصل والانفتاح على المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول الالية الجديدة لعمل المعبر قال المصدر ان السلطات المصرية تجرى اعمال اصلاح مكثفة للمعبر كي يتم التعامل مع المسافرين بالسرعة المطلوبة والتسهيل في عملية السفر دون المبيت في الصالة المصرية.

يذكر ان معبر رفح مغلق منذ سنوات ويفتح بشكل جزئي بين الفينة والاخرى لسفر الحالات الانسانية والوفود الشبابية.

كلمات دلالية