خبر لوبان: اليورو سكين في ضلوع الفرنسيين

الساعة 08:27 م|02 ابريل 2017

فلسطين اليوم

وصفت مارين لوبان المرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية أثناء تجمع انتخابي اليوم العملة الأوروبية اليورو، التي تريد لفرنسا أن تتخلى عنها، بأنها « سكين في ضلوع الشعب الفرنسي ».

وقالت زعيمة « الجبهة الوطنية المناهضة للهجرة »، أثناء تجمع في مدينة بوردو: « انتخابات الرئاسة المقبلة قد تبشر بتغير في الحضارة ».

وتتطلع لوبان إلى الاستفادة من قوة دفع شعبوية، على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير إلى أنها ستخسر في جولة الإعادة المقررة في السابع من مايو/أيار المقبل.

وقالت السياسية الفرنسية وسط تصفيق وهتافات،: « نحن تحت رحمة عملة تناسب ألمانيا وليس اقتصادنا، اليورو في المقام الأول سكين مغروز في ضلوعنا ليجعلنا نذهب إلى حيث يريد آخرون أن نذهب ».

وفي تأكيد على آرائها المناهضة للعولمة والهجرة، قالت لوبان: « لا نريد فرنسا مفتوحة لكل التدفقات التجارية والبشرية بدون حماية وحدود ».

انسحاب فرنسا من منطقة اليورو، وإعادة العملة الوطنية وإجراء استفتاء على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي وفرض ضرائب على الواردات والشركات التي توظف الأجانب، ستكون من أولويات لوبان في حال وصلت للرئاسة.

وتؤكد لوبان أنها ستحد من الهجرة وستطرد جميع المهاجرين غير الشرعيين وتجعل بعض الحقوق المتاحة الآن لجميع السكان، بما في ذلك التعليم المجاني، مقصورة على الفرنسيين.

كلمات دلالية