الحديث عن سفر ألفي معتمر

خبر وزير النقل والمواصلات يبحث مع الجانب المصري ترتيبات سفر معتمري غزة

الساعة 05:37 ص|31 مارس 2017

فلسطين اليوم

أجرى وزير النقل والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني سميح طبيلة، أمس الخميس، لقاءات عدة مع مسؤولين في الجانب المصري، لبحث سبل تذليل العقبات أمام المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وقد بحث وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، مع وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، سبل التعاون بين الجانبين والتنسيق المتبادل للاتفاق على آلية نقل المعتمرين الفلسطينيين من قطاع غزة خاصة مع بداية موسم العمرة لشهري شعبان ورمضان.

وقدم طبيلة الشكر للحكومة المصرية على توجيهاتها بتقديم كافة المساعدات وتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن المسافرين من المعتمرين الفلسطينيين، مشيداً بمجهودات وزارة الطيران المدني بالتعاون مع سفارة « دولة » فلسطين بالقاهرة أثناء نقل الحجاج والمعتمرين الفلسطينيين خلال المواسم الماضية.

كما قدم طبيلة، مقترحاً لوزير الطيران المصري شريف فتحي، بأن يتم التوافق على سفر 2000 معتمر فلسطيني في كل من عمرتي شعبان ورمضان المقبلة.

واجتمع الوزير طبيلة في لقاءين منفصلين بوزير النقل المصري الدكتور هشام عرفات، ورئيس سلطة الطيران المصري م.هاني العدوي؛ لبحث أمور نقل المعتمرين الفلسطينيين، شاكرا اياهم على الجهود المصرية المبذولة دائما في مواسم الحج والعمرة للفلسطينيين.

فيما اجتمع طبيلة مع الطاقم الإداري للخطوط الجوية الفلسطينية في مصر ووعد بحل كافة المتطلبات الوظيفية.

شارك في الاجتماعات من الجانب الفلسطيني منصور ابراهيم مدير العمليات بالوزارة وحاتم أبو ريدة مدير مكتب الخطوط الجوية الفلسطينية.

يُشار إلى أن نشطاء « الفيسبوك » أطلقوا هشتاغ أول من أمس تحت عنون « غزة تشتاق إلى مكة » في إطار دعم الجهود المبذولة للسماح للمعتمرين من قطاع غزة للسفر عبر معبر رفح البري لأداء فريضة الحج، علماً بأن موسم العمرة متوقف منذ سنوات بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء.

كلمات دلالية