خبر لجنة الأسرى تطلق اسم « مازن فقها » على برنامج احياء يوم الأسير

الساعة 01:17 م|30 مارس 2017

فلسطين اليوم

أطلقت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الخميس، اسم الأسير المحرر المبعد الشهيد « مازن فقها » على برنامج إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2017 .

وأكدت اللجنة، على ضرورة النهوض بقضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال « الإسرائيلي » وإبرازها في كافة المحافل بما يرقى لحجم المعاناة والآلام والتضحيات وصمود الأسرى وتطلعاتهم نحو الحرية والكرامة وضرورة العمل من أجل فضح جرائم الاحتلال.

جاء هذا خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمكتب الدراسات التابع لحركة الجهاد الإسلامي بغزة.

وأشارت اللجنة، إلى أن « الوحدة الوطنية » شعار مركزي في إحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني، وأن المؤتمر الصحفي لإطلاق برنامج فعاليات يوم الأسير سيكون في تمام الساعة 11 صباحا يوم الأربعاء الموافق 5 نيسان 2017 أمام منزل الأسير عبد الحليم ساكب البلبيسي، من سكان حي تل الزعتر بشمال قطاع غزة -محكوم مدى الحياة« والمعتقل في سجون الاحتلال »الإسرائيلي« »1995".

وأكد القيادي أبو خميس دبابش منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن حركة حماس، في افتتاحية اجتماع لجنة الأسرى الذي عقد لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في نيسان للعام الحالي 2017 على الوفاء للشهداء وأنه لن يهدأ لنا بال حتى الأخذ بالثأر لدماء الشهيد فقها.

وشكر دبابش، فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات والأسرى المحررين وأهالي الأسرى لمشاركتهم الفاعلة في تشييع جنازة الشهيد فقها، وفي بيت عزاء الشهيد الذي أقامته حركة حماس في ساحة الكتيبة غرب غزة.

كلمات دلالية