خبر « الخارجية »: نتائج القمة ستظهر خلال الأسبوعين المقبلين

الساعة 12:39 م|30 مارس 2017

فلسطين اليوم

قالت وزارة الخارجية إن « القمة العربية التي أنهت أعمالها بالأمس، حققت العديد من الانجازات، وتغلبت على الكثير من الاشكاليات، وتمكنت من حل معظم الخلافات التي كانت قائمة بين بعض الدول العربية ».

وأضافت في بيان أصدرته اليوم الخميس: وفرت القمة مناخا أكثر ايجابية للعمل العربي المشترك، وأعادت زخم التنسيق العربي، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، كما وضعت القمة القضية الفلسطينية على سلم أولويات العمل العربي المشترك واهتماماته ومتابعاته على المستويين الاقليمي والدولي، ما وفر شعورا لدى المراقبين والساسة بإمكانية البناء على ما أنجز لصالح القضية الفلسطينية وقضايا العرب الأخرى.

ورأت أن اجتماع القمة الثلاثي المصري – الأردني - الفلسطيني، الذي عقد على هامش القمة « كان أوضح تعبير عن ذلك، خاصة أن كل من القادة الثلاثة على موعد قريب في واشنطن للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب. في هذا اللقاء تم تنسيق المواقف فيما يجب أن يقال أو يركز عليه بخصوص القضية الفلسطينية والتوافق عليها، كما شكل حالة دفع عربية إيجابية لدعم الموقف الفلسطيني خلال الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس محمود عباس الى واشنطن، وذلك في إطار التأثير في مراحل تبلور الموقف الأميركي الجديد من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والعربي الاسرائيلي ».

كلمات دلالية