خبر منتدى الاعلاميين يدعو لنقل اعتداءات الاحتلال وتمسك الفلسطينيين بأرضهم

الساعة 08:21 ص|30 مارس 2017

فلسطين اليوم

دعا منتدى الإعلاميين، اليوم الخميس، وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية إلى التركيز بصورة أكبر بما يؤكد تمسك الفلسطيني بأرضه رغم كل الاعتداءات والجرائم « الإسرائيلية ».

وأوضح منتدى الإعلاميين في بيان صحفي تلقت « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه، أن الهجمة « الإسرائيلية » المخططة ضد المسجد الأقصى تتواصل بمزيد من الاقتحامات اليومية ودراسة « شرعنة وتصعيد » اقتحامات الوزراء وأعضاء الكنيست الإسرائيلي، في وقت ما تزال منازل المقدسيين هدفاً يومياً لجيش الاحتلال بالاستيلاء عليها وهدمها وطرد سكانها تحت حجج واهية.

وأشارت، إلى أن ذكرى يوم الأرض الذي يوافق اليوم 30 آذار / مارس من كل عام، يأتي مع استمرار المشاريع الاستيطانية وسرقة ومصادرة الأراضي الفلسطينية ضمن مخططات ورؤية إسرائيلية ودعم ومساندة أمريكية تصاعدت مع وصول « دونالد ترامب » للحكم.

وحيا منتدى الإعلاميين صمود وصبر وثبات الشعب الفلسطيني بمختلف شرائحه وفئاته وأماكن تواجه وهو يتحدى بعزيمة وقوة وإرادة لإجراءات الاحتلال ومحاولاته لتدمير كل ما هو فلسطيني.

ودعا المنتدى، وسائل الإعلام المختلفة لفضح ممارسات الاحتلال، والتركيز عليها ومتابعة لحظة بلحظة، منوهاً إلى أن الاحتلال وعبر ماكينته الإعلامية يعمل ضمن خطة مدروسة وتهدف لوجود أحداث بشكل شبه يومي ما يجعل منها أمراً واقعاً وتبدو غير مرغوبة إعلامياً باعتبار لا جديد في الأمر، كاقتحامات الأقصى وحصار غزة وغيرها من الأخبار.

وأكد منتدى الإعلاميين على ضرورة التعامل مع ملف يوم الأرض بتغطية الفعاليات والأنشطة المخلفة، ومتابعة البيانات والتصريحات، والتركيز على نشر كافة المعلومات والحقائق التاريخية حول يوم الأرض وأبعاده وتداعياته.

كلمات دلالية