ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

كشف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، الأربعاء، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه دعوة للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، لزيارة السعودية، وذلك عقب لقائهما على هامش القمة العربية.

وعقد الملك سلمان والسيسي « قمة مصرية سعودية على هامش أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة فى البحر الميت بالأردن »، حسب بيان الرئاسة المصرية.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، السفير علاء يوسف، إن الملك سلمان وجه الدعوة إلى السيسي « للقيام بزيارة رسمية للمملكة »، وهو ما رحب به الرئيس المصري الذي « وجه بدوره الدعوة لجلالة الملك لزيارة مصر، والتي قبلها جلالته بترحاب ووعد بإتمام الزيارة في القريب العاجل ».

وعن الاجتماع، كشف يوسف أن « الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها »، حيث أكدا « حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التي تواجه البلدين ».

كما « أكد الزعيمان على أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ».

وأضاف المتحدث أن « اللقاء شهد كذلك التباحث بشأن الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أعرب الزعيمان عن تطلعهما لخروج القمة بقرارات عملية ومؤثرة ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية ».

وأشارا « في هذا الصدد إلى حرصهما على التنسيق المشترك ومع كافة الدول العربية لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه من قرارات وآليات للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة ».