إضافة لخدمة WIFI بالجامعة

خبر « الاتصالات » والجامعة العربية الامريكية توقعان اتفاقية لتطوير الشبكة اللاسلكية

الساعة 02:13 م|29 مارس 2017

فلسطين اليوم

 وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية والجامعة العربية الاميركية ، اتفاقية تهدف إلى تطوير الشبكة اللاسلكية و خدمةWIFI في الجامعة ومرافقها،وذلك في مقر مجموعة الاتصالات في رام الله.

جاء ذلك خلال حفل مراسيم التوقيع الذي اقيم في مقر مجموعة االاتصالات برام الله و بحضور الاستاذ الدكتور علي ابو زهري رئيس الجامعة العربية الامريكية ، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات ،وفالح ابو عرة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية وعبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال  وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية ، ومدراء مجموعة الاتصالات.

وأعرب الاستاذ الدكتور علي ابو زهري رئيس الجامعة العربية الامريكية عن سعادته بهذه الاتفاقية لما ستحمله من تطوير للعمل الاداري والاكاديمي في اطار التكنولوجيا و البحث العلمي الخاص بالجامعة ، وتحقيق رسالتها التعليمية والمجتمعية في رفد المجتمع الفلسطيني وسوق العمل بالكوادر المؤهلة والمدربة لبناء المجتمع و مواجهة كافة التحديات. واثنى أبو زهري على مساهمة مجموعة الاتصالات لدعم الشبكة اللاسلكية وتطويرها من اجل المساهمة في تطوير العملية التعليمية وتمكين الطلاب والموظفين من استخدام الوسائل التكنولوجية.

وشدد ابوزهري على أهمية التعاون المستمر بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية لما له من تأثير كبير على النهوض بقطاع التعليم، شاكراً مجموعة الاتصالات على التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية  للحفاظ عى التعليم العالي في فلسطين .

من جهته قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية المجموعة للمساهمة بشكل فاعل والشراكة مع مؤسسات التعليم العالي لتطوير هذا القطاع الهام، حيث تؤمن المجموعة أن الاستثمار التكنولوجي في قطاع التعليم العالي من شأنه أن يسهم في خطط تطوير نوعية التعليم في الجامعات والمعاهد والكليات، وسيمنح كلاً من الأساتذة والطلبة والخريجين في آن واحد الفرصة والإمكانيات لتطوير مهارات الطلبة بما يلبي احتياجات السوق المحلي، ويمكّن الخريجين من دخول سوق العمل، والإسهام في عملية التنمية الشاملة في فلسطين، مشيراً إلى أن المجموعة تحرص على استمرارية الدعم والتعاون مع مختلف مؤسسات التعليم العالي، وذلك عبر تسخير التكنولوجيا الحديثة لخدمة تطوير التعليم.

وأشار العكر الى ان هذا الدعم ياتي من منطلق ايمان مجموعة الاتصالات بأهمية الجامعة العربية الامريكية/ جنين كصرح علمي يستوعب كل عام دراسي عدداً كبيراً من الطلبة، وايمانا بدورها في بناء مستقبل الوطن والمتمثل في بناء الاجيال القادمة والنهوض بها وتطوير مستواها العلمي والفكري والثقافي، وشدد العكر على ان المجموعة وضمن استراتجيتها الاساسية تبحث دوماً عن آليات حديثة لدعم التعليم و تطويره،وسبل  لتطويرالتنمية المتجددة والتي هي خيارنا الاستراتيجي ذو الاولوية القصوى.

 

كلمات دلالية