خبر وقفة احتجاجية بغزة ضد محاولات « أونروا » تغيير المناهج

الساعة 11:11 ص|29 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكد المكتب التنفيذي للجان الشعبية والمجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور في وكالة « أونروا »، رفضهما المطلق لكافة الخطوات التي تحاول طمس وتذويب الهوية الوطنية من خلال تغيير المناهج لانسجامها مع الموقف « الإسرائيلي » الداعي إلى شطب كل ما يدل على هوية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وخصوصا حق العودة.

وقال « خلال وقفة احتجاجية بغزة، الأربعاء، إن »المحاولات التي تهدف لتصفية قضية اللاجئين ما زالت قائمة، ولكن بأشكال متعددة حيث تهدف من جديد وبشكل رئيسي للنيل من الثقافة الوطنية الفلسطينية، بعد النجاح الكبير الذي حققه أبناء شعبنا من معلمين وطلاب في مجالات العلم والمعرفة ونيل الجوائز العالمية التي وضعت فلسطين في مكانة دولية متقدمة في مجال الإبداع والتقدم« .

وأوضحا أنه يدور في دوائر »أونروا" خطوات تهدف إلى تغيير بعض المساقات التعليمية في المراحل الابتدائية من خلال إصدار تعليمات إدارية ومسودة أولية.

وأشارا إلى أنه بدأت بعض الخطوات لتدريب المعلمين عليها من أجل إقرارها والبدء بتنفيذها في المدارس لتصبح مساقات مقررة للطلاب.

وطالبا الأونروا بتوضيح موقفها القاطع حول هذه الخطوات، وعدم المس بالمناهج التربوية دون الرجوع إلى الجهات المسؤولة في الدول المضيفة للاجئين وخصوصاً وزارة التربية والتعليم ولجنة إعداد المناهج بالسلطة.

ودعت اللجان الشعبية وأولياء الأمور، كافة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى وضع حد للهجمة الشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال على المناهج الفلسطينية لتكريس ثقافة العنصرية وممارسة الإرهاب والتحريض على الشعب الفلسطيني.

كلمات دلالية