خبر الاتحاد الإسلامي يطالب « الأونروا » بالتراجع عن ارتكاب مجزرة بحق المناهج

الساعة 10:38 ص|29 مارس 2017

فلسطين اليوم

طالب الاتحاد الإسلامي في النقابات اليوم الأربعاء، إدارة وكالة الغوث الدولية « الأونروا » أن تتراجع عن قراراها بخصوص إجراء تعديل أو حذف على المنهاج الفلسطيني بما يمس القضية الفلسطينية.

وأوضح الاتحاد، أن الفلسطينيين مازالوا يتجرعون مرارة سياسات وكالة الغوث من تقليص وإقصاء وتكميم للأفواه بحجة الحيادية، مشيراً إلى إجراء الوكالة لتغييرات جذرية في المناهج الدراسية الفلسطينية، وهي تغيرات تمس التاريخ والهوية الفلسطينية ضاربة بعرض الحائط سلطة وزارة التربية والتعليم على إدارة المنهاج الفلسطيني.

وأكد الاتحاد، على أن حق الشعوب في المقاومة  في عرف الوكالة عنف ، وإلغاء ذكر القضايا السياسية التي تتعلق بالثوابت الفلسطينية؛ بحيث لا تظهر القدس كرمز للفلسطينيين كونها عاصمة أبدية فلا اسم لها ولكنها مدينة للديانات الثلاث ، وكذلك عدم التطرق للحواجز الإسرائيلية التي تمنع الفلسطينيين من الوصول لمدينتهم، كما ويحذف أي نص يتعلق بممارسات الاحتلال الشعب الفلسطيني كجدار الفصل العنصري والاستيطان وهدم البيوت والقتل اليومي والاعتقالات.

كما لا يوجد – وفق الاتحاد- ذكر للمعتقلين والمعتقلات، ولا ذكر ليوم الأسير الفلسطيني، كما ويشوه التعديل قضية اللاجئين وإظهارها بأنها قضية فرار جماعي دون التلميح للمجازر والمذابح التي ارتكبت من قبل عصابات الإجرام الصهيونية، وبذلك تذوب دماء آلاف الشهداء على جنبات الطريق.

وناشد الاتحاد، جماهير شعبنا بضرورة التكاتف لمواجهة هذا الطوفان الذي يهدف  إلى  طمس معالم القضية الفلسطينية و من ثم تصفيتها، مطالباً بضرورة الوقوف بكل قوة  أمام هذا المخطط، وأكد أن فلسطين ليست لوحة على جدار نخفيها وقت الحاجة، بل وطن يسكن أعماق قلوبنا ولا يمكن تجزئتها فهي من بحرها إلى نهرها  إسلامية عربية تزدان بقدسها الشريف..

كما طالب الاتحاد، وزارة التربية والتعليم في فلسطين أن تتصدى لهذا المخطط اللعين وأن تلزم إدارة الوكالة باتباع سياسة الوزارة في المنهاج، وأن تنتبه كل الأطياف الفلسطينية لهذا المأزق التاريخي الذي تمر به القضية الفلسطينية والضغط بكل السبل على  إدارة الوكالة لعدم التلاعب  بأوراق القضية الفلسطينية.

ودعا الاتحاد المعلم الفلسطيني ألا يتعامل مع هذه الإملاءات فهي ضياع لوطن رواه دماء الشهداء، وكن كما عهدناك دوما الثائر المثقف الرافض لكل أشكال التهديد.

كما طالب أولياء الأمور بإشعال جذوة حب الوطن في قلوب أبنائكم، علموهم أن فلسطين تمتد من البحر إلى النهر وليس قطاعا محاصرا أو ضفة مجزَّأة.

وثمن الاتحاد، قرار اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث بإيقاف الدورات المنوي عقدها لتمرير وتطبيق هذا المخطط ، مناشداً جميع مدراء المدارس ومراكز التدريب بالعمل الحثيث على ابراز الصبغة الوطنية ،،، والإصرار على فلسطين ، ثقافة وممارسة .

كلمات دلالية