خبر تطبيق فيسبوك ماسنجر يضيف خاصية جديدة.. تعرف عليها

الساعة 05:25 ص|28 مارس 2017

فلسطين اليوم

أضافت شركة « فيسبوك » إلى تطبيق « فيسبوك ماسنجر »، خاصية جديدة للمستخدمين.

وتتيح الخاصية للمستخدمين إرسال مواقعهم بصورة متواصلة لما يصل إلى ساعة، لتحتدم المنافسة مع أدوات توفرها شركتا أبل وألفابت وتطبيق خرائط جوجل.

وقال ستان تشدنوفسكي، رئيس قسم المنتج في الوحدة الخاصة بتطبيق ماسنجر، في مقابلة، إن الشركة وجدت أن إحدى الجمل الأكثر استخداما على تطبيق ماسنجر حين يتحدث الناس إلى الأهل والأصدقاء هي « أين أنت؟ » أو تنويعات على الجملة ذاتها.

وأضاف: « هذا هو ما يقوله الناس في الحقيقة... أكثر ما يهمهم ».

وإرسال معلومات الموقع اختياري، لكن من الممكن أن يظل مستمرا؛ إذ تتيح الخاصية للمستخدم فور إرسال المعلومة إلى صديق أن يتابع هذا الصديق تحركات المستخدم لما يصل إلى 60 دقيقة.

وكان تطبيق « ماسنجر » من قبل جزءا من تطبيق « فيسبوك » الأساسي للهواتف المحمولة، لكن الشركة فصلته في تطبيق آخر عام 2014، ومنذ ذلك الحين أجرت تغييرات عديدة لتبني خدمة مميزة بعيدا عن موقع التواصل الاجتماعي المهول.

وقالت خدمة خرائط جوجل الأسبوع الماضي إنها ستضيف خاصية البث المباشر للموقع على غرار « فيسبوك ماسنجر »، في محاولة لزيادة التفاعل مع منتج تزداد أهميته الاستراتيجية بالنسبة للشركة.

وقال ستان تشدنوفسكي إن التقارب بين موعدي إعلان الشركتين عن الخاصية الجديدة يقول لفيسبوك « إننا نعمل على الأشياء الصحيحة ».

ويوفر تطبيق الرسائل في هواتف آيفون التي تنتجها شركة أبل الخاصية ذاتها أيضا.

كلمات دلالية