بعد السماح لهم بالخروج من غزة..

خبر أهالي الأسرى يغادرون غزة لزيارة 9 من أبنائهم في سجن رامون

الساعة 06:58 ص|27 مارس 2017

فلسطين اليوم

أفادت المتحدثة باسم للجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، اليوم الاثنين، بأن دفعة جديدة من أهالي أسرى قطاع غزة غادرت قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون « إيرز » شمال القطاع، لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال.

وأوضحت زقوت، أن 19 من ذوي الأسرى بينهم 5 أطفال دون سن السادسة عشر، توجهوا لزيارة 9 أسرى من أبنائهم في سجن « رامون » فجرًا من أمام مقر اللجنة.

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من ستة آلاف فلسطيني في ظروف صعبة، بينهم نحو 350 أسيرًا من غزة، واستشهد 206 أسرى نتيجة سياسة الإهمال الطبي داخل السجون.

يُشار إلى أن وزارة الداخلية في القطاع سمحت اليوم الاثنين، بالتنقل والسفر عبر حاجز بيت حانون « إيراز » لثلاث فئات وهم، أهالي الأسرى من النساء والذكور دون سن 15 عاما ومن سن 45 عاما فما فوق« ، والمرضى ووزراء حكومة التوافق الوطني، بعدما قررت أمس تشديد الحراسة الأمنية على طول الحدود البرية والبحرية، في إطار تحقيقاتها الخاصة في حادث اغتيال الأسير المحرر والمبعد إلى القطاع »مازن فقها« .

يذكر أن مجهولين اغتالوا مساء الجمعة، الأسير المحرر والمبعد الى قطاع غزة »مازن فقها" بـ 4 رصاصات في رأسه وصدره من سلاح كاتم صوت، بمنطقة تل الهوى وسط مدينة غزة.

كلمات دلالية