خبر عفيفي: توافق عربي على مشاريع قرارات العمل الاقتصادي والاجتماعي المشترك

الساعة 06:38 م|26 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم الجامعة العربية، وزير مفوض محمود عفيفي، أن هناك توافقا عربيا حيال مشاريع القرارات الخاصة بالعمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، من منطلق الاهمية البالغة للآثار السلبية للازمات التي تمر بها المنطقة.

وقال عفيفي في تصريحات للصحفيين، اليوم الأحد، على هامش الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية، إن التوافق جاء ادراكا للتحديات المفروضة على الدول، سيما ما يتعلق بأزمات اللاجئين والنزوح وتراجع معدلات النمو بشكل عام، كذلك التحديات المرتبطة بالإرهاب وما نجم عنه من ضغوط اقتصادية مختلفة.

وأضاف أنه جرى الاتفاق على مشروع قرار مقدم من الاردن خاص بدعم الدول المستضيفة للاجئين، سيما اللاجئين السوريين من خلال مشاريع تنموية وتقديم مساعدات اغاثية على المدى الطويل لهذه الدول .

وأوضح أنه تم مناقشة مشروع قرار مقدم من مصر بشأن نتائج المؤتمر الوزاري حول الارهاب والتنمية الاجتماعية الذي عقد بمدينة شرم الشيخ فبراير الماضي، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشاريع والقرارات خاصة بتسيير رجال الاعمال من خلال تأشيرة عربية موحدة، إلى جانب تبادل الموارد النباتية، واعتماد الاستراتيجية العربية للبحث العلمي، ومبادرة السودان الخاصة بالأمن الغذائي، وتنمية المرأة بالمنطقة العربية 2030

كلمات دلالية