نشر الحواجز ومنع المستوطنين من الظهور قرب الحدود

خبر الاحتلال في حالة تأهب خشية رد عسكري على اغتيال « فقها »

الساعة 04:54 ص|26 مارس 2017

فلسطين اليوم

قامت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » بنشر الحواجز في الضفة الغربية المحتلة، وطالبت في الوقت ذاته المستوطنين في مستوطنات غلاف غزة بعدم الظهور قرب حدود قطاع غزة، خشية قيام حركة حماس وفصائل المقاومة بشن هجوم مفاجئ على « إسرائيل »، رداً على اغتيال الشهيد « مازن فقها ».

يشار، إلى أن مسلحين مجهولين أطلقوا ثلاث رصاصات على رأس الشهيد مازن فقها، ما أدى لاستشهاده على الفور أمام منزله في حي تل الهوا بمدينة غزة، واتهمت حماس اسرائيل بالوقوف خلف العملية.

وذكرت إذاعة الاحتلال « الإسرائيلية » صباح اليوم الاحد، أن القيادة الجنوبية في جيش الاحتلال « الإسرائيلي » في حالة تأهب قصوى عقب عملية الاغتيال للشهيد فقها، خشية من رد الفعل الفلسطيني المقاوم.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، ان الشهيد فقها كان في الآونة الأخيرة أحد الرؤوس المخططة لتنفيذ عمليات في الضفة الغربية.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قد هددت بالرد المزلزل على عملية الاغتيال، فيما قامت وزارة الداخلية في قطاع غزة، بإغلاق معبر بيت حانون « إيرز » عقب بدئها بتحقيق فوري في الحادث للكشف عن المجرمين المشاركين في عملية الاغتيال.

الجدير ذكره، أن الشهيد فقها، هو أسير محرر أطلقت سلطات الاحتلال « الإسرائيلية »، سراحه في صفقة وفاء الأحرار عام 2011 ضمن 1027 أسيراً شملتهم الصفقة عام 2011، وأبعد عن مسقط رأسه طوباس إلى قطاع غزة، وتتهمه « إسرائيل » بإدارة خلايا في الضفة الغربية لتنفيذ عمليات ضدها.

كلمات دلالية