خبر الفصائل الفلسطينية: الاحتلال يتحمل مسؤولية اغتيال الأسير المحرر « فقها »

الساعة 08:39 م|24 مارس 2017

فلسطين اليوم

حمَّلت فصائل المقاومة الفلسطينية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اغتيال الأسير المحرر « مازن فقها ».

واتهمت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف وراء عملية اغتيال المحرر في صفقة شاليط والمبعد إلى غزة مازن فقهاء.

وقال القيادي في حماس عزت الرشق: « ‏عملية اغتيال جبانة ينفذها عملاء الاحتلال للأسير المحرر الأخ القائد الشهيد مازن فقهاء بمسدس كاتم صوت قرب منزله في قطاع غزة ».

وأكدت كتائب الشهيد أبو على مصطفى، على أن عملية الاغتيال الجبانة يجب أن تقابل برد قاسي من فصائل المقاومة على الاحتلال و أعوانه، ولا يجب أن تمر هذه الجريمة مرور الكرام.

كما أكدت في بيان صحفي لها، على ردع عملاء الاحتلال بالحديد والنار، ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بمقاومينا و شعبنا، مضيفة: كلنا ثقة بأن يد المقاومة ستنال من الايدي العميلة التي نفذت هذه الجريمة و تنال عقابها الرادع.

وبدورها قالت حركة الأحرار، إن اغتيال الأسير المحرر مازن فقها جريمة بشعة يجب أن تؤسس لمرحلة جديدة في مواجهة الاحتلال واستئصال عملائه باعتبار أن كل المؤشرات تدلل على لمسات الاحتلال وعملائه في الجريمة.

ومن جهتها، قالت لجان المقاومة، إن اغتيال الأسير المحرر مازن فقها جريمة صهيونية، ويتحمل العدو وعملائه كافة تبعاتها.

واعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية أن المستفيد الوحيد من اغيال الشهيد فقهاء هو العدو الصهيوني، حيث سطر الشهيد صفحات مضيئة من حياته ملؤها الجهاد والتضحية، ولم يتخلى عنها حتى بعد تحريره مكرما في صفقة وفاء الأحرار.

كما اعتبرت الحركة في بيان لها، أن اغتيال الشهيد بهذه الطريقة تطور خطير يجب الوقوف عنده جيداً والتصدي له بكل الأشكال.

 وأضافت الحركة، أن العدو المجرم لم يألو جهدا في ابتكار الوسائل للنيل من قادة المقاومة ومجاهديها .

 ودعت حركة المجاهدين فصائل المقاومة لرص الصف وأخذ أقسى درجات الحيطة والحذر، فالعدو المفسد وأعوانه المنبوذين من شعبنا لن يتركوا أصحاب مشروع التحرير الشامل وأصحاب خيار الجهاد والمقاومة دون النيل منهم ومن جهادهم .

وفي ذات السياق، اعتبر حزب الشعب الفلسطيني، أن اغتيال الشهيد مازن الفقهاء الذي يحمل بصمات أجهزة الموساد يمثل مؤشرا خطيرا يدلل عن أن اﻻحتلال الإسرائيلي ماضٍ في عدوانه على شعبنا الفلسطيني ومناضليه، وبهذا الاغتيال فإنه يمهد لفتح الطريق لشن عدوان واسع على قطاع غزة.

وأضاف الحزب في تصريح صحفي، أن عملية الاغتيال الجبانة للأسير فقهاء تأتي أيضا في سياق  استمرار خرق اﻻحتلال لبنود صفقة وفاء الأحرار، سواء بالاعتقال الذي تعرض له العشرات من محرري الصفقة، لكن هذه المرة عبر عملية اغتيال للأسير المحرر مازن فقهاء .

ودعا حزب الشعب أبناء شعبنا كافة وخصوصاً الأسرى المحررين لمزيد من الحذر من غدر اﻻحتلال ، مطالبا في نفس الوقت كافة الأطراف التي رعت صفقة وفاء الأحرار، خاصة مصر الشقيقية بالضغط على اﻻحتلال والزامها بشروط الصفقة التي تم بموجبها الإفراح عن الأسرى ومن ضمنهم الشهيد فقهاء.

وختم الحزب تصريحه بتقديم التعازي لذوي الشهيد واخوته ورفاق دربه في حركة حماس .

كلمات دلالية