خبر البرغوثي يعلن عن بدء إضراب مفتوح عن الطعام في كافة السجون

الساعة 06:51 م|24 مارس 2017

فلسطين اليوم

أعلنت حركة فتح في سجون الاحتلال بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة مروان البرغوثي، عن بدء إضراب مفتوح عن الطعام بكافة السجون والمعتقلات، بدءً من الـ17 من نيسان القادم والذي يصادف يوم الأسير.

وطالب مروان البرغوثي في بيان له، بالانخراط في الإضراب منذ اليوم الأول بعد تسليم مطالب الحركة الأسيرة الذي سيتم في اليوم السابق لموعد الإضراب.

وأكد على ضرورة الامتناع عن التفاوض مع مصلحة السجون وأن الجهة المخولة بالتفاوض أو وقف الإضراب هو القائد مروان البرغوثي بصفته القيادية.

وذكر بيان البرغوثي أبرز المطالب التي سيتم تسليمها قبل الخوض بالإضراب، فستطالب الحركة الاسيرة بعودة الزيارة الثانية التي تم إيقافها من الصليب الأحمر، وأن تنتظم الزيارات ولا تُمنع من أية جهة، وألا يُمنع أي قريب من الدرجتين الأولى والثانية من الزيارة، وأن تزيد مدة الزيارة من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف، مع السماح لكل أسير بالتصوير مع أقربائه كل ثلاثة شهور

وأكدت المطالب على « التجاوب مع احتياجات ومطالب الأسيرات فيما يتعلق بالنقل الخاص واللقاءات المباشرة دون حواجز ».

أما فيما يخص الملف الطبي، سوف تدعو الحركة الأسيرة إلى إغلاق مستشفى سجن الرملة لعدم صلاحيته للمعالجة، و إجراء الفحوصات الدورية باستمرار والعمليات الجراحية بشكل سريع وفوري، والسماح بدخول الأطباء من مختلف التخصصات لمعاينة الأسرى، وإطلاق سراح الأسرى المرضى والأسرى من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المستعصية إضافة إلى عدم تحميل الأسير تكلفة المعالجة.

كما ستطرق مطالب الحركة الأسيرة إلى قضايا أخرى منها ما يخص البوسطة، وأخرى تتعلق باحتياجات الأسرى اليومية. ضافة قنوات فضائية.

وأكدت على المطالب التي تنادي بها الحركة منذ سنوات، وهي التأكيد على ضرورة إنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري.

كلمات دلالية