خبر مسيرة بلعين تندد بجريمة الاحتلال قرب « الجلزون »

الساعة 02:01 م|24 مارس 2017

فلسطين اليوم

ندد المشاركون في مسيرة قرية بلعين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، اليوم الجمعة، باستهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لأربعة شبان قرب مخيم الجلزون امس، ما ادى الى استشهاد الفتى محمد حطاب واصابة ثلاثة آخرين بجروح خطرة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وذكرت مصادر محلية ان المشاركين تمكنوا من الوصول بوابة الجدار العنصري المقام على اراضي القرية وقاموا بقرعها بقوة، كتعبير عن سخطهم وغضبهم لجريمة اعدام الفتى حطاب واصابة رفاقه، واستنكارا لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق ابناء شعبنا.

وشارك وفد الماني في المسيرة، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، واستمع الوفد قبل المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين الدكتور راتب أبو رحمة، الى شرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات الـ 12 الماضية، وعوامل نجاحها في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار،  والانجازات التي حققتها المقاومة الشعبية في القرية والثمن التي دفعته القرية خلال هذه التجربة، مشجعا كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين.

وعبر الوفد الالماني عن اعجابه بنضال أهالي بلعين.

كلمات دلالية