خبر الطيران الإمارات يجد البديل بعد حظر الكمبيوترات

الساعة 08:54 ص|24 مارس 2017

فلسطين اليوم

قالت شركة طيران الإمارات: إنها وجدت « حلا بديلا » للسماح لركابها بتشغيل كمبيوتراتهم بعد الحظر الذي أصدرته الولايات المتحدة على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى على متن مجموعة محددة من شركات الطيران القادمة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأعلنت الشركة الإماراتية، الخميس، أنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين للولايات المتحدة، استخدام حواسيبهم وأجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة.

وقالت الشركة على موقعها: « سوف يتمكن ركاب طيران الإمارات المسافرون إلى الولايات المتحدة عبر دبي من استخدام كمبيوتراتهم المحمولة والأجهزة اللوحية خلال القطاع الأول من رحلاتهم وصولاً إلى دبي وخلال انتظارهم لمواصلة رحلاتهم في مطار دبي الدولي ».

وأضافت أنه « ينبغي عليهم بعدئذ الإفصاح عن الأجهزة التي بحوزتهم وتسليمها إلى موظفي الخدمات الأرضية على بوابات السفر قبل صعودهم إلى الطائرات. وسوف يتم تغليف الأجهزة بعناية تامة داخل صناديق، وتحميلها في عنبر الشحن، لتجري إعادتها إلى أصحابها لدى وصول الرحلات عند حزام الأمتعة. ولن يتم فرض أي رسوم على هذه الخدمة ».

وقال رئيس الشركة تيم كلارك، إن الهدف هو أن يتاح للمسافرين، لا سيما من ركاب درجة الأعمال، استخدام أجهزتهم « حتى اللحظة الأخيرة » قبل الإقلاع.

وستبدأ الولايات المتحدة بتطبيق التدابير الجديدة اعتبارا من السبت على ثماني دول هي الأردن ومصر وتركيا والسعودية والكويت وقطر والإمارات والمغرب. ولا يشمل القرار أي شركة أميركية.

 

كلمات دلالية