خبر عميد اسرى غزة فارس بارود يدخل عامه السابع والعشرين على التوالي

الساعة 11:44 ص|23 مارس 2017

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن عميد أسرى غزة وأقدمهم الأسير (فارس احمد محمد بارود) 49 عاما من مخيم الشاطئ غرب غزة دخل عامه السابع  والعشرين  بشكل متواصل في سجون الاحتلال .

 وأوضح المركز في تصريح صحفي  أن الأسير 'بارود' ، معتقل منذ 23/3/1991 ، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، وخلال هذه الفترة الطويلة التي مرت على اعتقاله تنقل بين كافة سجون الاحتلال ، وشارك في كافة الاحتجاجات والإضرابات التى جرت خلال ربع القرن الماضي .

 وكان من المفترض إطلاق سراحه مع الدفعة الاخيرة من الأسرى القدامى الذين تعهد الاحتلال بإطلاق سراحهم  خلال صفقة احياء المفاوضات اواخر عام 2013 ، الا ان الاحتلال علّق الافراج عن الدفعة الرابعة والتى تضم  30 اسيراً ورفض اطلاق سراحهم لأسباب سياسية .

 وأضاف المركز  أن مأساة والدة الأسير 'بارود' أصبحت معروفة لجميع من يشارك في فعاليات الأسرى، ويتابع قضيتهم حيث أنها أصيبت بفقد البصر، حزنا ًوكمداً على ابنها من كثرة البكاء، وهى تنتظر عودته، ورغم ذلك تجدها تشارك في كافة الفعاليات التي تنظم للتضامن مع الاسرى وخاصة كل يوم اثنين في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، وهى ترفعها صورة ابنها الأسير، وتنتظر بأمل أن يتم الإفراج عنه، في صفقة التبادل المرتقبة، فهي تتمنى أن تسمع صوته بعد أن فقدت بصرها قبل أن تفارق الحياة .

 وتقول والده الأسير « بارود » عبارتها الشهيرة لكل المشاركين  في الفعاليات او لوسائل الاعلام التي تجرى معها مقابلات بشكل مستمر' اتمنى ان احتضن ابنى فارس قبل أن أفارق الحياة".

 

 

كلمات دلالية