خبر متى ستطبق الداخلية « أحكام الإعدام » بحق تجار المخدرات..؟

الساعة 11:20 ص|23 مارس 2017

فلسطين اليوم

قال وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء توفيق أبو نعيم إن « أحكام الإعدام والمؤبدات التي صدرت مؤخراً بحق تُجار المخدرات ستُطبق بعد استنفاذ الإجراءات القانونية »، مؤكداً أن الوزارة لن ترحم مروجي تلك الآفة.

وقال اللواء أبو نعيم خلال افتتاح مبنى مكافحة المخدرات فرع محافظة غزة ،صباح الخميس، « نحن نسير بخطى ثابتة لتدمير الهرم التخريبي الذي يستهدف شعبنا بالمخدرات »، موضحاً أن الأحكام العسكرية التي صدرت مؤخراً بحق تجار المخدرات ومُروجيها ستُنفذ.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش ومدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد أحمد القدرة ولفيف من مدراء الإدارات والمحافظات في الشرطة.

وأضاف وكيل وزارة الداخلية : « نُواصل العمل بعد سنوات من الحرب ونبذل جُهوداً كبيرة بإمكانيات ضئيلة ومتواضعة وظروف صعبة »، مشيرا إلى أن إدارة مكافحة المخدرات تحتاج لطاقات وإمكانيات لأداء ما عليها من مهام.

وتابع « على مدار العام هناك أنشطة وانجازات للشرطة في محافظات القطاع وأداءها يسير بخطوات ثابتة رغم خطورة ما تتعرض اليه من عدوان ورغم احتياجها للأفراد والامكانيات ».

وأكد أن الداخلية لن تترك أبناء شعبنا للتعرض لمحاولات اصطيادهم من قبل تجار الموت ومروجي المخدرات الذي يخربون الأسر ويدمرون المجتمع، منوها إلى أن ناقوس الخطر يجب أن يدق في كل بيت ومؤسسة للقضاء على هذه الآفة.

واستطرد قائلا « سنضرب بيد من حديد على أولئك ولن يكون هناك رادع إلا إذا صدرت أحكام مشددة بحق تجار المخدرات ».

بدوره، اتهم اللواء البطش جهات متعددة على رأسها الاحتلال باستهداف قطاع غزة ومحاولة إغراقه بالمخدرات لأنه يمثل رأسا وأساسا للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأعلن أن جهود الشرطة وضباط وأفراد المكافحة ستتضاعف وسنعمل ليل نهار لمواجهة أولئك معدومي الضمير من التجار والمروجين، قائلاً « يأتي هذا الافتتاح في وقت شهد تطورا نوعيا في الجهود المبذولة لمواجهة تجار ومروجي المخدرات ».

وأشار إلى أن ضباط وأفراد المكافحة أثبتوا أنهم أهلا لهذه المسئولية الوطنية ولهذه الرسالة، مضيفا « هناك انجازات كبيرة تتمثل في ضبط كميات ضخمة من المخدرات خلال الأشهر السابقة ».

وأضاف: « الاعلام العبري علق على عمل شرطة مكافحة المخدرات في غزة وخاصة عندما صدرت أحكام الإعدام والسجن ضد التجار  والمروجين وهذا مؤشر أن الاحتلال يستهدف القطاع وكثافة المحاولات في تهريب المخدرات تدلل على وجود جهات خفية رسمية تقف وراء ذلك ».

وأكد اللواء البطش أن تدشين هذا المقر هو رسالة لتجار المخدرات أن الجهد الشرطي سيتضاعف خلال الفترة المقبلة، مشيدا في ذات السياق بجهود قيادة وضباط وعناصر المكافحة الكبيرة من أجل إحباط تهريب المخدرات للقطاع وحماية شعبنا من هذه الآفة الخطيرة.

كلمات دلالية