عقب اعتصام المدرسة

خبر « الموهوبين » ترفض الاساسي والتعليم يرد « القرار طور الدراسة »

الساعة 10:20 ص|20 مارس 2017

فلسطين اليوم

تشهد مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين منذ الصباح الباكر اعتصاماً وحراكاً غير مسبوق من طلاب وطالبات المدرسة لرفض قرار وزارة التعليم بغزة تحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية.

طلاب وطالبات المدرسة، رفضوا القرار حيث اعتبروه بمثابة كتابه لشهادة وفاة مدرسة متميزة ومبدعة استقطبت منذ نشأتها المتفوقين على مستوى القطاع ، وكان اختيار الطلاب وفقا لمعايير معينة .

ورفع الطلاب شعارات تؤكد على استمرارهم في الاعتصام حتى يتم إلغاء القرار من قبل وزارة التربية والتعليم .

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن قرار تحويل مدرسة عرفات الثانوية للموهوبين في مدينة غزة  إلى مدرسة عرفات الأساسية النموذجية لا يزال في طور الدراسة وسيكون هناك لقاءات تشاورية مع أولياء الأمور في هذا الشأن.

وفي حيثيات القضية أوضحت الوزارة خلال بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة عنه أنه في ضوء الإعداد للعام الدراسي المقبل وتوزيع التشكيلات المدرسية تم ملاحظة أن منطقة حي الشيخ رضوان التي بها مدرسة الموهوبين الثانوية هي منطقة مكتظة بالسكان وفيها زيادة بأعداد الطلاب الصغار الذين يقطعون مسافات كبيرة للوصول إلى مدارسهم،  الأمر الذي دفع الوزارة لوضع تصور لتحويل المدرسة من ثانوية إلى أساسية مع بقائها نموذجية.

وشددت الوزارة على أن هذا الأمر في طور الدراسة، وأن التشكيلات المدرسية لا تقر إلا مع بداية العام الدراسي الجديد، وعندما يكون هناك تغيير جوهري في أي مدرسة يتم الاجتماع مع أولياء الأمور وشرائح المجتمع ويتم وضعهم  في صورة الوضع لأخذ رأيهم وتبادل  الأفكار وصولاً للتوافق مع الحرص الشديد على مصلحة الطلبة.

كلمات دلالية