خبر نابولي في المركز الثاني بعد فوز صعب

الساعة 05:49 م|19 مارس 2017

فلسطين اليوم

حقق نابولي فوزا صعبا، الأحد، على مضيفه إمبولي 3-2، في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليصعد مؤقتا إلى المركز الثاني.

ورفع نابولي رصيده إلى 63 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على روما الذي يستضيف في وقت لاحق ساسوولو، في حين وقف رصيد إمبولي السابع عشر عند 22 نقطة.

وجدد نابولي فوزه على إمبولي على ملعب كارلو كاستيلاني، بعدما هزمه ذهابا 2-صفر، وحقق انتصاره الثالث على التوالي محليا منذ خسارته على ملعبه أمام أتالانتا برغامو صفر-2 في المرحلة السادسة والعشرين، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وبعد تلك الخسارة التي عززت موقع روما في المركز الثاني، فاز نابولي على الأخير 2-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة، وعاد منافسا قويا له على الوصافة، ثم على كروتوني الوافد الجديد وصاحب المركز قبل الأخير 3-صفر.

وسنحت فرصة مبكرة لنابولي للتقدم من ركلة جزاء حصل عليها البلجيكي درايس مرتنز بعدما أسقطه أندريا كوستا داخل المنطقة، انبرى لها اللاعب نفسه وسددها في قدم الحارس البولندي لوكاس سكوروبسكي، وحاول البرازيلي جورجينيو إعادتها إلى المرمى برأسه فسقطت على سطح الشبكة (7).

وتقدم نابولي بعدما رفع المدافع الدولي الجزائري فوزي غلام كرة من الجهة اليسرى تهيأت من رأس أحد المدافعين أمام لورنتسو إينسينيي، تابعها بهدوء في الزاوية اليمنى السفلى (19).

وحصل الإسباني خوسيه كايخون على ركلة حرة عن قوس منطقة إمبولي، نفذها مرتنز وسجل الهدف الثاني لنابولي معوضا إهداره الفرصة الأولى (24).

وأنهى نابولي الشوط الأول متقدما بثلاثية حاسما النتيجة بشكل عملي بعدما حصل كايخون على ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل مانويل باسكوال، نفذها هذه المرة إينسينيي ليحرز هدفا.

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة بشكل كامل لإمبولي الذي استطاع تسجيل هدفين، لم يجنباه الخسارة السابعة عشرة هذا الموسم.

وقلص المغربي عمر القدوري الفارق من ركلة حرة حصل عليها بنفسه إثر خطأ ارتكبه كايخون ضده (70).

وحصل إمبولي على ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه غلام ضد البوسني رادي كرونيتش نفذها بنجاح ماسيمو ماكاروني وسجل منها الهدف الثاني لأصحاب الارض (82).

 

كلمات دلالية