خبر نتنياهو يهدد بانتخابات مبكرة في « إسرائيل »

الساعة 06:33 ص|19 مارس 2017

فلسطين اليوم

كشف التلفزيون « الإسرائيلي » القناة العاشرة عن وجود أزمة سياسية داخل الحكومة « الإسرائيلية »، بعد أن كشف مقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن الأخير التقى مؤخراً مع كبار أحزاب الائتلاف الحكومي لبحث قضية اتحاد سلطة البث.

ووفقاً للعاشرة، فقد قال نتنياهو للمشاركين:« خلافاً للاتفاق قبل أسبوع مع وزير المالية موشيه كحلون  فسوف أعمل ضد سلطة البث حتى النهاية، وإن لم نتوصل لاتفاق مع كحلون سنذهب لإجراء انتخابات مبكرة ».

أما عضو الكنيست عمير بيرتس رئيس حزب العمل قال:« أدعو لتقديم موعد الانتخابات فهذا الأسبوع سأقدم مشروع قرار لحل الكنيست والذهاب لانتخابات مبكرة.

كما أن رئيسة حزب ميرتس (زهافا غلؤون) اتهمت  نتنياهو بإساءة معاملة موظفي سلطة البث.

وقالت خلال ندوة ثقافية في مدينة »رعنانا« أن إظهار التعاطف المزيف لبنيامين نتنياهو خلال لقائه أمس مع بعض موظفي سلطة البث إنما يشكل قمة في الرياء.

وأضافت غلؤون، أن رئيس الوزراء يسعى لاستخدام كل الوسائل بهدف تثبيت السيطرة الكاملة على وسائل الإعلام وتخويفها وتركيعها.

وقال رئيس حزب »المعسكر الصهيوني« يتسحاك هيرتسوغ، إنه ينوي العمل من داخل »الكنيست« »الإسرائيلي« للإطاحة بحكومة نتنياهو.

وأكد هيرتسوغ، بحسب ما نقلت صحيفة »معاريف« العبرية، أن »حزب المعسكر الصهيوني سيتهاون مع الكتلة الحزبية الصهيونية المعتدلة للإطاحة بنتنياهو من داخل الكنيست عبر الحصول على أغلبية الأصوات لحجب الثقة عن حكومة نتنياهو« .

وجاءت تصريحات هيرتسوغ  في أعقاب ما أدلى به رئيس الائتلاف الحكومي »الإسرائيلي« ،  دافيد بيتان، من كتلة »الليكود« ، أنه من المحتمل أن يتم التوجه إلى انتخابات مبكرة في »إسرائيل".

كلمات دلالية