شريط الأخبار

الشيخ رائد صلاح يؤكد "الأقصى تراكمت عليه الأخطار"

فضائية القدس تكشف أسرار الحفريات أسفل المسجد الأقصى

02:44 - 18 تشرين أول / مارس 2017

فلسطين اليوم - غزة


بثت قناة القدس الفضائية، صوراً جديدة وحصرية ومعلومات مهمة تتعلق بشبكة الأنفاق "الإسرائيلية" أسفل المسجد الأقصى المبارك.

وعرضت القناة، الصور خلال تغطية موسعة حملت عنوان "أسرار أسفل الأقصى"، وتظهر فيها أبوابا مغلقة لأنفاق سرية وتسربات للمياه أسفل المسجد، وتشققات خطيرة تهدد أساسات المسجد.

وعرضت خلال التغطية، تقارير معلوماتية عن الحفريات أسفل الأقصى، ولقاءات مع مواطنين تعرضت منازل للتشقق بسبب هذه الحفريات، إضافة لعدة لقاءات ومواقف مختلفة لشخصيات مقدسية وفصائلية واعتبارية.

وقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية، خلال التغطية، إن هذه الصور "تأكيد للإنذار للأمة العربية والإسلامية أن المسجد قد تراكمت عليه الأخطار".

وقال صلاح " الاحتلال يتصرف وكأنه لا يوجد مسجد أقصى، وكأنه صاحب السيادة فيه"، مشيراً إلى أن الاحتلال بدأ يتهور في تراكم اعتداءاته على الأقصى.

وأكد أن الحراك الفلسطيني هو الذي ينشط الحراك العربي والإسلامي، داعياً لتحرك قوي من المجلس التشريعي وكافة القوى والفصائل والمؤسسات.

وقال المختص في شئون القدس جمال عمرو إن الاحتلال يسعى من خلال الأنفاق إلى تقديم الرواية التلمودية للعالم وتدشين المشروع "الإسرائيلي".

فيما أكدت حركة حماس أن التطور الذي تشهده هذه الحفريات "خطير ويتحمل الاحتلال "الإسرائيلي" تبعاته"، مشددة على أن انتهاج خيار المقاومة هو الكفيل بتحرير المسجد الأقصى بعد أن فشلت الخيارات الأخرى.

من جهتها، شددت حركة فتح على أن الحفريات التي بدأت منذ عام 1967 أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على سلامة المسجد الأقصى.


انشر عبر