خبر الجهاد والسرايا يُكرمان شهداء « كسر الصمت » بمدينة رفح

الساعة 09:48 ص|18 مارس 2017

فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس، حفل تكريم لشهداء معركة كسر الصمت، بعنوان « شهداء على طريق التحرير »، بمنطقة « حارة البيوك » شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حضره عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام « أبو رشاد » وجمع غفير من قادة وكوادر الحركة ووجهاء وأبناء المحافظة.

وفي كلمة للشيخ المجاهد نافذ عزام  قال « أننا في هذه الأيام المباركة نستشعر النفحات الإيمانية  العطرة التي ينشد عبيرها الشهداء, فهم ينتقلون من الحياة الدنيا إلى الحياة الأبدية عبر بوابة الشهادة, والموت هو جزء من الحياة بل هو المكمل لها ولكن المهم هو كيف نختم حياتنا » .

واستطرد في القول: « صناعة التاريخ تدوم لمن يقدم روحه من أجل الوطن والدين الإسلامي ومن أجل الحرية ودحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا ».

وأكمل القيادي المجاهد قائلاً :« الشهداء وحدهم من يعلنون بأشلائهم المتناثرة أنهم عنوان المرحلة ، فالدم يطلب الدم »، مؤكداً أن دماء  شهداء معركة كسر الصمت وكل الشهداء الأبطال  تزيدنا إصراراً على استكمال طريق الدم والشهادة حتى الوصول إلى تحرير فلسطين كل فلسطين أرضاً وإنساناً ومقدسات.

وأعرب عوائل الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بسرايا القدس لأنها ثأرت لأبنائهم  بعد استهدافهم من قبل الاحتلال الصهيوني، و لقنت العدو الصهيوني درساً لن ينساه ..« ، مؤكدين التفافهم حول خيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين وطرد اليهود المغتصبين من ارضنا ومقدساتنا.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس عوائل شهداء معركة » كسر الصمت« ، وعوائل  شهداء معركة  »البنيان المرصوص " من كافة الفصائل في منطقة حارة البيوك شرق مدينة رفح .

يذكر أنه تصادف في هذه الأيام المباركة ذكرى استشهاد  ثلاثة من أبطال سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي هم الشهيد عبد الشافي معمر (33عاماً), والشهيد اسماعيل ابوجودة (23عاماً) والشهيد شاهر أبوشنب  (24عاماً)  من مدينة رفح جنوب قطاع غزة  ارتقوا جراء استهدافهم بصواريخ من طائرات الاستطلاع الصهيونية .

 

 

 

كلمات دلالية