خبر اتحاد الإذاعات:زيارة الصحفيين العرب لـ« إسرائيل » تشجع الاحتلال على ارتكاب الجرائم

الساعة 09:44 ص|18 مارس 2017

فلسطين اليوم

أدان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، بشدة زيارة وفد من المدونين والصحفيين العرب  لـ « إسرائيل » والاجتماع بمسؤولين في حكومة الاحتلال، الأمر الذي من شأنه أن يشجع الاحتلال على ارتكاب مزيدٍ من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

واعتبر الاتحاد في بيان له، أن هذه الزيارة تأتي في إطار التطبيع العربي مع الاحتلال في ظل الهجمة « الإسرائيلية » التي تستهدف الشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين على وجه الخصوص حيث تعتقل قوات الاحتلال 27 صحفياً في سجونها.

وقد اشتملت زيارة الوفد الصحفي العربي على لقاءات مع وزراء ومسؤولين في الحكومة اليمينية المتطرفة والقيام بجولة على المقدسات والتجول في ساحات المسجد الأقصى ومكاتب وزارة الخارجية « الإسرائيلية ».

وبين الاتحاد، أن « إسرائيل » لم تخف نواياها من الزيارة حيث أوضحت وزارة الخارجية داخل حكومة الاحتلال بأن الهدف من استضافة هذه الوفود، هو تغيير الصورة السلبية لـ« إسرائيل »، وتحسين مكانتها في الإعلام العربي، وأكدت أن هذه المجموعة السادسة التي تجلبها خارجية الاحتلال، من دول المغرب العربي لزيارة الكيان الصهيوني.

وأكد الاتحاد رفضه لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الغاصب الذي يرتكب المجازر بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ويستخدم هذه الزيارات لتحسين صورته أمام العالم في الوقت الذي تنجح فيه قوى المقاطعة الدولية BDS  من محاصرته في كل المحافل .

ووجه اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية التحية لكل أحرار العالم من الصحفيين العرب الذين يرفضون التطبيع مع المحتل المجرم، مطالباً بتطبيق قرار اتحاد الصحفيين العرب برفض التطبيع الإعلامي مع الاحتلال وإدانة الزيارة من قبل نقابات الصحفيين المغربية والتونسية والجزائرية ورفع الغطاء عن المشاركين فيها، ومحاسبة الصحفيين المطبعين.

 

كلمات دلالية