خبر إطلاق طابع بريدي لمناسبة مئوية الشاعرة فدوى طوقان

الساعة 05:24 م|17 مارس 2017

فلسطين اليوم

قال المحامي الحقوقي فريد الأطرش إنه وعند الكشف عن جثمان الشهيد باسل الأعرج الذي سلمته قوات الاحتلال، عصر اليوم، أظهر أن الشهيد الأعرج تلقى العشرات من الرصاصات وشظايا الرصاص من الأمام وقد كان في وضع الاستحكام والاستعداد للمواجهة.

وأشار الأطرش في حديث للصحفيين أن المعاينة الطبية لجسد الشهيد أظهرت تلقيه أكثر من 21 رصاصة في وجهه وصدره وبطنه، بالإضافة لعشرات الشظايا في مختلف أنحاء جسده، في حين لم يتلقى من منطقة الظهر سوى عدة رصاصات معظمها كانت مخارجا للرصاص، الأمر الذي يشير إلى أن الشهيد كان في وضع المواجهة وجها لوجه مع جنود الاحتلال من مسافة الصفر.

وأشار الأطرش إلى أن هذا الكم من النيران التي استخدمت في اغتيال الشهيد الأعرج تدل على حجم الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال، وهي جريمة تحاسب عليها كافة المواثيق الإنسانية الدولية.

وعقب شقيق الشهيد الأعرج على هذا بالقول: “إنها كرامة له وهي دليل على رضا الله عنه، ولا يسعنا إلا أن نقول الحمد لله على هذه الكرامة التي أكرم الله بها شهيدنا باسل”.

وكان المئات قد شاركوا في تشييع جثمان الشهيد الأعرج في مسقط رأسه في بلدة الولجة بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، عصر اليوم الجمعة، عقب تسليمه من قبل جيش الاحتلال بعد احتجازه منذ عشرة أيام عقب اغتياله في عملية خاصة للاحتلال في مدينة رام الله بعد مطاردة دامت لأكثر من 6 أشهر.

كلمات دلالية