خبر ممثل جمعية الترا ميركاتو الإيطالية يحل ضيفاً على مقر الإغاثة الزراعية بغزة

الساعة 06:46 م|16 مارس 2017

فلسطين اليوم

حل السيد جيان لوكا ممثل جمعية الترا ميركاتو الإيطالية ضيفاً على مقر الإغاثة الزراعية بغزة، وكان في استقباله من الإدارة التنفيذية كل من القائم بأعمال إدارة شؤون غزة عفاف أبو غالي، منسق الشؤون المالية والإدارية عيسى الدنف ومنسقة العلاقات الخارجية والتمويل نداء أبو العطا، واطلع فريق الإغاثة الزراعية الضيف على أنشطة الإغاثة الزراعية وبرامجها، فيما ركز الضيف في حديثة على أهمية التجارة العادلة، واثناء لقائه تباحث السيد لوكا مع فريق الإغاثة الزراعية نوع وطبيعة الأنشطة التي يمكن ان تنفذ مع النساء في ظل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وأشار في حديثه الى أهمية ادخال التجارة العادلة كجزء من حقوق المنتجين مشيراً الى خبرة الإغاثة الزراعية في هذا المجال، من خلال شركة ريف والتدخلات المباشرة والتعاونيات الزراعية. وركز السيد لوكا ايضاً على أهمية جودة المنتج من خلال طرق التعبئة والتغليف الامنة.

هذا وقد تناول اللقاء ايضاً اطلاع الضيف على مشروع « تعزيز سلسلة انتاج المفتول في الأراضي الفلسطينية PAL PASS ME، الممول من الجهة المانحة الإيطالية - مقاطعة بولسانو.

واثناء الزيارة تعرف الضيف الزائر على اقسام الإغاثة الزراعية وموظفيها، وعقب اللقاء توجه السيد لوك وبصحبته منسق المشروع المهندس سامي ضاهر في زيارة ميدانية التقى خلالها بطاقم من المهندسات الزراعيات اللواتي يجرى تدريبهن في مجالات عديدة يقتضيها تنفيذ المشروع، كي يقمن بدورهن في تدريب النساء العاملات في تعاونية بنت الريف شمال قطاع غزة، والبالغ عددهن 40 سيدة. والتقى أيضا بعدد من الاستشاريين في المشروع.

وحول اهداف المشروع أوضح المهندس ضاهر »بأن المشروع يهدف الى تحسين وزيادة الدخل للنساء العاملات في تعاونية بنت الريف عبر تقديم الدعم الفني واللوجستي للنساء الريفيات في شمال محافظة غزة، وأضاف ان « عملية الدعم لمشروع المفتول الإنتاجي ستشمل تزويده بالمعدات والآلات اللازمة لإنتاج المفتول المجفف، كما ويشمل ايضاً عمليات الترويج للمنتج في السوق المحلي بهدف الحصول على أفضل النتائج التسويقية ».

وفي نهاية زيارته الميدانية أعرب السيد لوك عن اعجابه بطريقة إدارة المشروع وسير العمل فيه، وأشاد بالإغاثة الزراعية وبدورها الريادي في تنمية القطاع الزراعي وخدمة أبناء شعبها.

كلمات دلالية