خبر تجار يوصون ببرنامج وطني لمقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي

الساعة 03:09 م|16 مارس 2017

فلسطين اليوم

 

أوصى مجموعة من التجار اليوم الخميس، بضرورة القيام ببرنامج وطني دائم لمحاربة بضائع الاحتلال « الإسرائيلي »، وضرورة حث المستهلكين على شراء المنتج الفلسطيني.

كما أوصوا خلال اللقاء الذي نظمته اللجنة الشعبية لمقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي في محافظة نابلس، في مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس بضرورة التوعية داخل المدارس لشراء المنتج الفلسطيني ومحاربة المنتج « الإسرائيلي »، وبإيجاد صناعات قادرة على منافسة المنتجات « الإسرائيلية » وغيرها.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم إن تنمية القطاعات في فلسطين هو عنوان المواجهة والصمود في وجه المنافسة الشرسة التي يعاني منها السوق الفلسطيني، خصوصاً أن المحاولات « الإسرائيلية » المستمرة في إضعاف الاقتصاد الفلسطيني للإبقاء على التبعية الاقتصادية.

واعتبر هاشم أن تنمية الاقتصاد الفلسطيني مسؤولية مشتركة ما بين القطاعين العام والخاص، والصناعيين والمستهلكين، من خلال الاهتمام بالبنية التحتية وتطوير التشريعات القانونية.

وأردف أن هناك دورا كبيرا سيقع على عاتق المستهلك لتشجيع الصناعات الوطنية، داعيا الصناعيين إلى التركيز على رفع جودة المنتج الفلسطيني وتخفيض الأسعار ومواكبة التطور الصناعي.

وفي كلمة اللجنة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية قال خالد منصور إن نابلس كانت أولى المحافظات التي عملت اللجنة فيها لتعزيز مقاطعة البضائع الإسرائيلية.

وقال إن اللجنة تقوم بنشر الوعي والتثقيف بأهمية المنتج الفلسطيني، وتمارس الضغط على الجهات المعنية ليتوقف سيل البضائع الإسرائيلية على المدن الفلسطينية.

وأضاف أن المنتج الزراعي الفلسطيني يتعرض لمنافسة شديدة من منافسة الإسرائيلي لذا يجب على كل فلسطيني دعمه.

وأردف منصور: لو فكر كل شخص بأنه بشراء المنتج الإسرائيلي فإنه يساهم بثمن الرصاص الذي يقتل أخيه الفلسطيني لتوقف عن ذلك فورا.

ودعا لتنظيف أسواقنا من منتجات الاحتلال الإسرائيلي.

 

كلمات دلالية