خبر مؤسسة قطرية تنوي توفير مليون فرصة عمل في العالم العربي بحلول 2020

الساعة 06:56 ص|15 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكدت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع « صلتك »، أن المؤسسة تنوي توفير أكثر من مليون فرصة عمل بحلول 2020، في مختلف أرجاء العالم العربي، بما في ذلك تونس« .

وقالت الشيخة موزا التي تزور تونس، في بيان صادر أمس الثلاثاء عن رئاسة الجمهورية، عقب لقاء جمعها بالرئيس الباجي قائد السبسي، إن تونس تزخر بطاقات شبابية مبدعة، قادرة على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

وأبدت استعداد مؤسسة »صلتك« لاستمرار التعاون الذي بدأته منذ سنوات في تونس، بما يساهم في التقليل من نسب البطالة لدى الشباب خاصة في المناطق الداخلية.

وبلغت نسبة البطالة في تونس خلال الربع الأخير من العام الماضي بـ 15.5% مقارنة مع 15.6% في الربع الثالث من السنة نفسها، وفق أرقام رسمية.

ومؤسسة »صلتك« ، هي مؤسسة اجتماعية إقليمية تسعى الى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي؛ وتشجع صلتك النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق.

وذكّر الباجي قائد السبسي، بالعلاقات المتميزة والمتينة التي تجمع تونس بقطر، وأثنى على الجهود التي تقوم بها الشيخة موزا بنت ناصر، على رأس مؤسسة »صلتك« لخلق فرص عمل للشباب في تونس، وفق البيان.

وتؤدي الشيخة موزا زيارة إلى تونس (لم يذكر مدتها) بدعوة من رئيس الحكومة، في إطار متابعة مختلف مشاريع التعاون بين تونس ومؤسسة »صلتك" التي تشرف عليها سمو الشيخة موزا.

كلمات دلالية