خبر غزة: وفد من صندوق التشغيل يبحث التعاون وتوسيع العمل مع مؤسسات عربية ومحلية

الساعة 08:33 ص|10 مارس 2017

فلسطين اليوم

أجرى وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال برئاسة المدير التنفيذي ابتسام الحصري، يزور قطاع غزة عشرات اللقاءات مع مدراء وممثلي مؤسسات عربية ومحلية وإسلامية وجامعات ونقابات واتحادات وبحث معهم سبل توسيع التعاون في مجالات التشغيل والتنمية.

وضم الوفد بالإضافة الى الحصري كل من منير شلالدة مدير المشاريع في الصندوق ومهدي حمدان مدير تجنيد الأموال والعلاقات العامة وعماد حسين مدير بنك المشاريع والدراسات.

وقالت ابتسام الحصري المدير التنفيذي للصندوق ان أولوية الصندوق الان هي فتح شراكات مع المؤسسات العربية والدولية والمحلية العاملة في مجال التشغيل والتنمية في الضفة والقطاع.

وأكدت الحصري في كلمة لها خلال لقائها مع ممثلي من المؤسسات في غزة امس، في مدينة غزة ان الصندوق يعكف على تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية الكبيرة خلال الفترة القادمة والتي ستعمل على التخفيف من حدة البطالة عبر عمليات اقراض ميسرة وتشغيل مؤقت.

وبينت الحصري ان الصندوق مستعد للعمل مع المؤسسات المحلية والعربية والدولية العاملة في مجال التنمية والتشغيل بما يضمن نجاح هذه المشاريع.

ونوهت الى ان الصندوق هو المظلة الوطنية للتشغيل بقرار من مجلس الوزراء وعليه فإن الصندوق سينفذ هذه الرؤية بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة.

واشادت الحصري بتجربة العديد من المؤسسات العاملة في قطاع غزة والتي اطلعت على تجاربها.

واستعرضت الحصري المشاريع الذي ينفذها الصندوق وأهمها مشروع تشغيل الشباب من اجل التنمية والذي يموله البنك الإسلامي للتنمية ضمن منحة دول مجلس التعاون الخليجي لاعمار غزة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي undp والبالغة قيمته خمسة ملايين دولار والذي سيشغل نحو 2700 خريج عاطل عن العمل.

وقالت الحصري انها نفذت زيارات واطلعت على مشاريع وحاضنات اعمال تديرها كل من الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية ووزارة العمل والإغاثة الإسلامية كما اشارت الى بحثها سبل توسيع التعاون مع العديد من المؤسسات وخصوصاً البنك الإسلامي للتنمية واتحاد العمال اتحاد المرأة وغيرها من المؤسسات.

وشددت الحصري على ان الارتفاع الكبير في نسبة البطالة في قطاع غزة يستوجب من جميع المؤسسات العمل بشكل متحد لمواجهة هذه الافة والمشكلة الخطيرة.

وعبرت عن تفاؤلها من المرحلة القادمة وخصوصاً وان الصندوق على وشك الحصول على تمويل كبير لتنفيذ مشروع قروض ميسرة وكبيرة للمتعطلين عن العمل الراغبين في انشاء مشاريع مدرة للدخل.

وابرز المؤسسات التي التقاها الوفد، الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية ومؤسسة الإغاثة الإسلامية بريطانيا والاتحاد العام للصناعات، ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين واتحاد المرأة.

كلمات دلالية