خبر الأطباء ينقذون طفلا من الموت المحقق في غزة

الساعة 04:53 م|08 مارس 2017

فلسطين اليوم

أنقذ الأطباء في قسم قلب الأطفال وبالتعاون مع قسم القسطرة القلبية في مستشفى غزة الأوروبي، طفلاً حديث الولادة من الموت المحقق بعد ولادته وهو يعاني من الاختناق بسبب تشوه خلقي تمثل في حالة انعكاس شديد في الشرايين القلبية لدى الطفل.

 وقال استشاري ورئيس قسم قلب الأطفال في مستشفى غزة الأوروبي د. عبد الرحيم العزب في مقابلة معه اليوم الأربعاء، إن المريض الطفل وصل مستشفى غزة الأوروبي بعد ولادته بـ(18) ساعة.

 وأفاد د. العزب إلى أن الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي تمكنت من اجراء عملية قسطرة للطفل، تم خلالها عمل فتحة في القب بين الأذنين لزيادة الاكسجين في الدم لدى الطفل.

 وأشار رئيس قسم قلب الأطفال إلى أن الطفل وصل وهو يعاني من الاختناق الشديد حيث تبين أن نسبة الأكسجين في الدم لدى الطفل قبيل اجراء العملية لم تتجاوز الـ (40%)، فيما ارتفعت نسبة الاكسجين بعد العملية إلى (95%).

 وبين د.العزب أن المريض الطفل تم تحويله إلى مستشفيات الداخل المحتل، لمتابعة حالته الطبية، وذلك بعد أن استقرت حالته الصحية في غزة.

 وذكر د. العزب أن العملية تمت بمشاركة كل من د. أيمن الزهار ود. هاني الفليت من قسم قلب الأطفال بالمستشفى.

 من جانبهم، شكر ذوي المريض الطفل، الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي على سرعة التدخل والانقاذ السريع لطفلهم، والتي أسفرت عن استقرار حالته قبيل تحويله لمستشفيات الداخل لاستكمال رحلة العلاج.

وأثنى عم الطفل المريض  بسام البطة على الجهود الكبيرة والاجراءات العاجلة التي اتخذتها الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي، مبيناً أن حالة الطفل مستقرة ولم تكن كذلك، لولا سرعة التدخل من الطواقم الطبية التي أسهمت في الحفاظ على حياة الطفل.

كلمات دلالية