خبر شعث: أبلغنا أمريكا أن نقل السفارة سيلغي دورها في أي عملية سلام

الساعة 08:48 م|06 مارس 2017

فلسطين اليوم

قال الدكتور نبيل شعث مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون الدولية اليوم الاثنين، ان الجانب الفلسطيني أبلغ الولايات المتحدة الأمريكية أن إقدامها على نقل سفارتها في اسرائيل من تل أبيب إلى القدس يلغي دورها في أي عملية سلام.

وأضاف شعث في حديث لإذاعة « صوت فلسطين » الرسمية، أن التصدي لهذه الخطوة سيكون بإجراءات منها الذهاب إلى مجلس الأمن الدولي« ، مشددا على أن هذه خطوة »تعتبر جريمة وتخالف القانون« .

وردا على تصريحات أدلى بها أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي زاروا إسرائيل لمناقشة مسألة نقل سفارة بلادهم إلى القدس قال شعث »نحن نتابع تلك التصريحات الخطيرة« ، مشددا على أن »تنفيذها مخالف للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن والتزامات الولايات المتحدة الأمريكية المتعاقبة بالإضافة إلى الحقوق الوطنية الفلسطينية في القدس« .

وأكد شعث، أن القيادة الفلسطينية ستتصدى لمثل هذه الخطوة بكل ما أوتيت من قوة، مشددا على أن »القدس لدينا أغلى من (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب".

وكان رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الأمن القومي التابعة لمجلس الشيوخ الأمريكي رون دي سانتيس رجح خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة القدس، أن يفي ترامب بتعهده نقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

وتضمنت زيارة سانتيس، بحسب الإذاعة، قيامه بجولة تفقدية لعدة مواقع محتملة في القدس لنقل السفارة إليها.

كلمات دلالية