خبر حتى « المرأة ».. فَـرَقت بين غـزة ورام الله..!!

الساعة 09:39 ص|06 مارس 2017

فلسطين اليوم

لم يكن غريباً على « رام الله وغزة » أن تختلفا في قراراتهما والتي اعتاد عليها المواطنون سواء في الضفة المحتلة أو قطاع غزة، إلا أن مخالفة اللجنة الإدارية العليا في قطاع غزة، في اعتبار يوم الأربعاء المقبل يوم دوام عادي خلافاً لقرار حكومة التوافق التي أقرته إجازة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي أثار جدلاً واسعاً.

فخلافاً لكل الأعوام الماضية، والتي كان مقرراً فيها يوم المرأة العالمي إجازة رسمية، وبناءً عليه أقرته حكومة التوافق يوم الأربعاء المقبل، إلا أن اللجنة الإدارية العليا في قطاع غزة، والتي ظهرت للعلن في قرارها بإلغاء هذه الإجازة واعتبار هذا اليوم هو يوم دوام عادي.

حتى أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن قرارها اعتبار يوم المرأة العالمي دوام طبيعي في كافة مدارسها الحكومية والخاصة، فيما ستخصص الإذاعة المدرسية والحصة الأولى للحديث عن دور المرأة الفلسطينية الريادي والكفاحي.

أسامة سعد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني في قطاع غزة، أوضح في تصريح له، أنه لا يوجد في قانون الخدمة المدنية ما يعرف بإجازة يوم المرأة العالمي، معرباً عن تقديره الكامل للمرأة، معتبراً أن تكريم المرأة لا يكون بيوم إجازة.

وبين أن العام الماضي كان هناك التزام بالإجازة، كون أن اللجنة الإدارية لقطاع غزة لم تكن مشكلة وقتها.

ونوه، إلى أن حكومة التوافق منذ أن تسلمت مهامها لا تصدر قرارات بشأن قطاع غزة، وتعتبر غزة حمولة زائدة ولا تصدر أي قرار بشأن غزة سواء كان موظفين او موازنة تشغيلية.

اختلفت الآراء حول القرار، الذي اعتبره البعض مجرد مناكفات بين رام الله وغزة وتعميقاً للخلافات الإدارية فيما بين الإدارتين، وآخرون رأوا قرار إلغاء الإجازة انتقاصاً من مكانة المرأة ودورها النضالي.

لم يتوقف القرار عن مجرد إصداره، فانهالت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، منهم رافضين لإلغاء الاجازة، وآخرون ينتقدون الثورة ضد الغاء الإجازة، معتبرين أن دور المرأة أكبر بكثير من مجرد يوم إجازة يمكن الاختلاف حوله.



1

2

3

4

5

 

كلمات دلالية