خبر الاحتلال يهدد باجتياح « أم الحيران »

الساعة 10:29 ص|28 فبراير 2017

فلسطين اليوم

سلّمت سلطات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، أهالي قرية أم الحيران في النقب، أوامر هدم وإخلاء القرية، وهددت باقتحامها وهدمها بحال لم يتسلّم الأهالي أوامر هدمها بأنفسهم.

وقال رئيس اللجنة المحلية في القرية رائد أبو القيعان، « إن وحدات الشرطة الإسرائيلية هددتنا بأنه إن لم نأتي لأخذ أوامر التهجير المحدّثة، فسيقومون على الفور باقتحام واجتياح القرية »، مشيرا إلى أن قيادات الشرطة سلّمت الأهالي هذا التهديد مكتوبًا صباح اليوم.

وذكر أبو القيعان أن قيادات الشرطة نفذت جولة استطلاع الليلة الماضية للتحضير لاقتحام القرية المتوقع اليوم، حسبما وصل من قيادة شرطة الاحتلال.

وناشد رائد أبو القيعان، القيادة العربية إلى الإسراع في اتخاذ القرارات اللازمة والسريعة من أجل إيقاف الملاحقة ومطاردة الأهالي.

وفي سياق منفصل، تدافع الآلاف من سكان رهط أمام أبواب مكاتب ما يسمى « سلطة تطوير وتوطين البدو » في مدينة بئر السبع بالنقب، منذ ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم، لتقديم طلبات شراء قسائم البناء برهط، ضاحية 6.

ويدور الحديث عن 4 آلاف من الأزواج الشابة ذوي استحقاق لقسائم البناء في رهط لوحدها.

وجرى إلغاء استقبال الأهالي في مكاتب السلطة بأمر من الشرطة بسبب الأعداد الهائلة التي حضرت إليها، وتحولها إلى مظاهرة احتجاجية على أزمة السكن.

وتؤكد أعداد المتقدمين الكبيرة أزمة السكن الحقيقية الخانقة في رهط، في الوقت الذي تسعى فيه سلطات الاحتلال لتنفيذ مخطط اقتلاع وتهجير بعض البلدات العربية والاستيلاء على أراضيهم.

 

كلمات دلالية