اصابة 2 منهم بحالات اختناق

خبر رفضاً لإقتراح حلس..محاولة انتحار عدة نساء من اهالي الشهداء بغزة

الساعة 09:52 ص|28 فبراير 2017

فلسطين اليوم

حاولت عدد من نساء أهالي شهداء عدوان 2014 الانتحار جماعياً صباح اليوم الثلاثاء, في خيمة الاعتصام التي يتواجدون بها أمام مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى بمدينة غزة، احتجاجاً على عدم ايجاد حل لقضيتهم، و رفض الحكومة الفلسطينية صرف مستحقاتهم المالية.

وقال أحد أعضاء اللجنة الوطنية لأسر الشهداء رفض ذكر اسمه لمراسلنا، أن الأهالي قاموا بمحاولة انتحار خلال اجتماع كان يضم عدداً من الفصائل و اهالي الشهداء لمناقشة ما جاء بها القيادي أحمد حلس « أبو ماهر » حول ما حمله من حلول لحل  القضية على أساس صرف مستحقات 750 فقط من الشهداء، و تجزئة هذا العدد على مرحلتين.

و أكد بأن الأهالي ثاروا غضباً عندما استمعوا للطرح الذي حملة ابو ماهر حلس, و قام عدد من النساء بسكب البنزين على اجسامهن و حاولن اشعال النار و الانتحار، الا أن المتواجدين من الفصائل و القيادات قامت بالسيطرة على الوضع، و منعت وقوع عملية انتحار جماعي في المكان.

و اشار الى أن اثنتين من النساء اصيبتا بحالة اختناق جرى نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج.

و يواصل أهالي شهداء عدوان 2014 اعتصامهم المفتوح امام مؤسسة رعاية اسر الشهداء والجرحى في مدينة غزة ، للمطالبة بصرف مخصصاتهم المالية اسوة بباقي اهالي الشهداء.

وكان ذوو الشهداء قد أغلقوا مؤخرًا مقر مؤسسة رعاية الشهداء، وطردوا موظفيه، احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، والمتاجرة بمعاناتهم.

كلمات دلالية