خبر ضابط « إسرائيلي »:نستعد لحرب مع حزب الله وغزة سيطلق خلالها الآف الصواريخ

الساعة 06:22 ص|28 فبراير 2017

فلسطين اليوم

 نشر موقع مجلة « ديفنس نيوز »الأمريكية مقابلة مع العميد « يؤيل ستريك » والذي شغل منصب قائد الجبهة الداخلية وبعد اسابيع سيتولى قيادة المنطقة الشمالية والتي استعرض خلالها ملامح الحرب المقبلة مع حزب الله وقطاع غزة والسيناريوهات المتوقعة لدي قيادة الجيش الإسرائيلي. 

وقالت صحيفة معاريف انه وحسب اقوال الضباط فالجيش « الإسرائيلي » في حربه مع حزب الله سينهي تلك الحرب في اقل فترة زمنية  وخلال الحرب سيتم إجلاء 100 الف « إسرائيلي » يسكنون على بعد 45 كيلو من الحدود اللبنانية  والمتوقع إطلاق مئات وربما الاف الصواريخ يومياً نحو كل مناطق « إسرائيل ».

 واشار العميد ستريك انا دوري كقائد في الجيش هو تقليص فترة الحرب  بقدر المستطاع  والا يعاني سكان اسرائيل كثيرا خلال ايام الحرب ، فحزب الله  يسعى من وراء الحرب إقحام أكبر عدد من الإسرائيليين المدنيين في الحرب.

في حين ان الجيش الاسرائيلي سيحاول تقليص الاضرار التي ستلحق بالجبهة الداخلية « الإسرائيلية ».

وحسب تقوعاتي فإن اندلعت الحرب مع حزب الله سيكون هناك اطلاق عشرات الاف الصواريخ  نحو كل اسرائيل وليس فقط المنطقة الشمالية ، فالحديث هنا يدور عن عدد هائل من الصواريخ  فهناك مناطق ستتضرر قليلاً واخرى اقل حجما  ولكن المدن والقري التي ستتضرر كثيرا هي التي تبعد حوالي 45 كيلو عند حدود لبنان فربما يكون يومياً هناك اطلاق مئات وربما الآف الصواريخ  ويمكن ان يتغير عدد تلك الصواريخ وفقا لقرار العدو.

وحيال سيناريو اخلاء إسرائيليين، وأضاف ستريك بأن خطة الاخلاء ستشمل على اخلاء سكان الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة « مغلف غزة » وسكان هضبة الجولان والقاطنين على الحدود مع لبنان فالجيش يستعد لأسوء الاحتمالات .

واضاف ستريك قائلا فبالرغم من أن « إسرائيل » أكثر دولة محمية في العالم الا انه لا يمكن حماية كل شيء، فالجبهة الداخلية قسمت إسرائيل لـ3000 منطقة إنذار لتحذير السكان في قُطر كيلو واحد لكل منطقة للإنذار من الصواريخ فشعبنا لن ينكسر بسهولة فالقبة الفولاذية لها نجاحات كثيرة  وعظيمة .

 واضاف ستيرك قائلا خلال الحرب على السكان الا يعتمدوا على المعجزة بل عليهم ان يختبئوا وقت الحرب ولا يلتقطون صور « سلفي »  لكي يبقوا على قيد الحياة وقت سقوط الصواريخ .

كلمات دلالية