خبر الفلسطينيون بغضب: #عباس_تابعنا_احنا

الساعة 07:13 م|25 فبراير 2017

فلسطين اليوم

موجةٌ كبيرةُ من الغضب سادت صفوف الشعب الفلسطيني إزاء زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لدولة لبنان وانشغاله بدعم المغنيين وبرامج المواهب دون الالتفات إلى مخيمات اللاجئين في لبنان التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة.

وكان الرئيس الفلسطيني استضاف المغنية الإمارتية أحلام خلال زيارته وقال خلال حوار جمعهما « أنا أتابعك جيداً »، مما أثار حالة غضب شديدة في الأوساط الشعبية الذين رأوا أن رئيسهم منشغل في متابعة الفن في حين تزداد أوضاع فلسطين سوء من بطالة واحتلال وحصار وانقسام.

ودشن النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسم (#عباس_تابعنا_احنا) للرد على مقولة رئيس السلطة عباس للمغنية الإماراتية، حيث كتب المغردون على الـ « هاشتاغ » مئات العبارات المنددة بتوجه وأفعال عباس وتقصيره الواضح تجاه الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي يلتفت إلى أشياء وُصفت بـ « التافهة ».

الناشط محمد النجار كتب موجهاً كلامه لرئيس السلطة: « من عام 2007 ماذا قدمت لغزة؟، هذه المدينة التي تخرج الآلاف سنوياً دون وجود فُرص عمل أين أنت عنهم؟ »، مستنكراً تجاهله لمخيمات الشتات واللاجئين في لبنان خلال زيارته الأخيرة.

من جانبها ردت الناشطة عبير عودة على تصريحات عباس بطريقة أدبية قائلةً « إذا كان رب البيت بالدف مولـعــاً فشيمة أهل البيت كلهم الرقص، فلا عجباً لطغيان بنو صهيون في الأرض ورب البيت بالعزف منشغلاً ».

وفي ذات السياق قال الناشط أمجد أبو دية، « أكثر من 2 مليون نسمة يصارعون الموت والبطالة والحرب في قطاع غزة، ورئيسهم يتابع فنانة بدلاً من متابعتهم والوقوف على احتياجاتهم »، مؤكداً أن « فلسطين هي آخر ما يهم الرئيس الفلسطيني ».

بدوره لخص الناشط عبود الديراباني الحالة السائدة على مواقع التواصل للرد على عباس بقوله،« 10سنوات لم يقوم بزيارة غزة، يتواجد في لبنان ولم يقم بزيارة المخيمات، قواته تقمع المسيرات وتعتقل المقاومين »، مشدداً على أن « عباس لا يصلح لرئاسة شعب مقاوم مثل الشعب الفلسطيني ». 

 

كلمات دلالية