خبر زيدان: بنزيما قادر على تقديم ما هو مختلف لفرنسا

الساعة 03:51 م|25 فبراير 2017

فلسطين اليوم

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني أن فتح الباب أمام عودة مواطنه ولاعبه كريم بنزيما لصفوف منتخب بلاده أمر إيجابي.

ورحب « زيزو » خلال مؤتمر صحفي له عشية مواجهة فريقه غداً الأحد لفياريال بالجولة الـ24 من « الليغا »، بالأمر قائلاً « أعتقد أنه أمر جيد بالنسبة لفرنسا. كريم كان ينتظر هذا القرار منذ كثير من الوقت ».

وأضاف أن « فتح الأبواب (أمام بنزيما) أمر إيجابي بالنسبة له. إنه أحد أفضل اللاعبين الفرنسيين وبإمكانه الإسهام بشيء مختلف في المنتخب الفرنسي ».

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة قد أكد أمس الجمعة أن كريم بنزيما « سيعود لصفوف المنتخب يوماً ما إذا ما واصل على نفس المستوى الطيب »، في الوقت الذي اعتبر فيه أن التحقيق القضائي الذي استبعد اللاعب من أجله من المنتخب « يستغرق وقتاً طويلاً ».

وعقب تورطه المزعوم في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ولاعب ليون الفرنسي، ماتيو فالبوينا، بفيديو إباحي للأخير مع رفيقته العاطفية، استبعد بنزيما من المنتخب الفرنسي ليغيب عن المشاركة في كأس أوروبا 2016.

من جهة أخرى، دافع زيدان عن حارس مرماه الكوستاريكي كايلور نافاس في وجه الإنتقادات التي طالته عقب هزيمة الملكي يوم الأربعاء الماضي أمام فالنسيا (2-1) في مباراة مؤجلة ضمن الجولة الـ16 من الدوري، مؤكداً على ثقته في نافاس الذي ما زال يعتبره لاعباً أساسياً.

وأضاف المدرب الفرنسي أن « التعليقات التي تقال لا نستطيع أن نتحكم بها وكايلور معتاد على هذه الأمور. كلنا بإمكاننا أن نقدم أداء أفضل من هذا وأنا أيضاً، لكنني أثق به وفوق كل شيء أثق بجميع اللاعبين في فريقي ».

كلمات دلالية