خبر « سكايب لايت » لاصحاب الانترنت الضعيف

الساعة 06:21 م|23 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة جديدة من خدمة محادثات الصوت والفيديو سكايب مخصصة للمستخدمين في المناطق ذات الاتصالات الضعيفة بالانترنت.

وأوضح الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا -في مؤتمر « فيوتشر ديكوديد » المنعقد حاليا بمدينة مومباي الهندية- أن النسخة الجديدة ستحمل اسم سكايب لايت، وأنها أصبحت متاحة لمستخدمي أجهزة أندرويد في الهند اعتبارا من أمس الأربعاء، على أن تتاح لمزيد من الدول في وقت لاحق.

وأضاف أن التطبيق -الذي يبلغ حجمه 13 ميغابايتا فقط-مصمم للعمل بشكل فعال مع شبكات اتصالات الجيل الثاني، ومع اتصالات الإنترنت غير المستقرة.

وطُور التطبيق بحيث يستهلك قدرا قليلا من الطاقة، وليعمل دون مشاكل مع هواتف أندرويد القديمة حيث يتطلب تثبيته على الهاتف نسخة أندرويد 4.0.3 أو الأحدث.

وأشار ناديلا إلى أن التطبيق يوفر وضعا خاصا لتقليل حجم البيانات المستهلكة في مكالمات الفيديو، وأنه مصمم ليعمل كذلك على إدارة الرسائل النصية القصيرة على هاتف المستخدم.

ويدعم التطبيق تقنية تسمح باستخدام نظام التوثيق الرقمي المستخدم للمواطنين، والمسمى « أدهار » (Aadhaar) وكذلك دعم روبوتات سكايب الذكية « بوت » (Bot) إلى جانب دعم سبع لغات محكية في الهند من بينها البنغالية والتاميلية والهندية والأوردو وغيرها.

 

كلمات دلالية