بعنوان

خبر اللجنة الثقافية بالتنسيق مع دائرة العمل النسائي شرق غزة تنظم برنامجا ثقافيا

الساعة 03:22 م|22 فبراير 2017

فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الثقافية بالتنسيق مع دائرة العمل النسائي شرق غزة، البرنامج الثقافي الاول بعنوان « ملتقى الأحبة » بحضور مسئولة الاقليم الاخت أم سامر الحلو ومسئولات اللجان ومشرفات المناطق، بالإضافة لحشد كبير من نساء الحي في مسجد القزمري.

وافتتحت الاخت أم عطية الحطاب الملتقى بتكريم الأخت أم فادي الحرازين لحصولها على حفظ متن الشاطبي، مقدمة الشكر والعرفان والتقدير للأخت أم فادي الحرازين على تضحيتها وثباتها بوصولها إلى الهدف هو حفظ شعر متن الشاطبي.

في سياق آخر، تحدثت دينا الحلو عن المشاكل التي يعاني منها الاطفال، وخاصة مشكلة التوحد، مشيرة إلى أهمية توعية الاهل للانتباه إلى اطفالهم في سن مبكرة قبل الثلاث سنوات، والتحري عن مرض التوحد في وقت مبكر يسمح بالاستفادة من الخيارات العلاجية التي يمكن أن تساعد الشخص المصاب على التعايش مع التوحد.

كما وتطرقت الحلو إلي أهمية التغذية الصحية وكيفية الحفاظ على صحة الانسان.

من ناحيتها قدمت ختام حجيلة مقطوعة شعرية عن الاسرى.

أما آلاء فتحية، تحدثت عن مرض الضغط ومضاعفاته وسبل الوقاية منه، مؤكدة على ضرورة رفع درجة الوعي المجتمعي بخطورة وحجم المشكلة واتباع الإجراءات التي تجنبنا الاصابة بالمرض، قائلة: « الوقاية خير من العلاج ».

فيما تحدثت اسلام حلس بفقرتها عن موضوع الصحة والجمال بشكل عام.

واختتمت براء عرفات فقرتها الثقافية بمسابقة متنوعة من الاسئلة المفيدة والشيقة.

من ناجيتها، قالت رواء حبيب مسئولة اللجنة الثقافية: إن اللجنة الثقافية تسعى لتنظم سلسلة من البرامج الثقافية على مدار العام وبكافة المناطق بشكل دوري".

وأوضحت حبيب، بأن الهدف من هذه الملتقيات الثقافية توعية وتثقيف النساء بكافة أمور الحياة الاجتماعية والصحية الدينة والسياسية.

وقد حظي الملتقي بإقبال وتفاعل كبير من النساء اللواتي ثمنوا فكرة البرنامج وأهدافه.

كلمات دلالية