خبر كم يبلغ إنفاق الدول العربية على تقنية المعلومات في 2017؟

الساعة 06:10 ص|21 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أكد تقرير اقتصادي حديث أن الحكومات العربية بصدد إنفاق 11.6 مليار دولار على منتجات وخدمات تقنية المعلومات خلال العام 2017.

وتوقع تقرير مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية « جارتنر »، أن يشهد قطاع خدمات الاتصالات، التي تشمل خدمات الاتصالات للخطوط الثابتة والمتنقلة، أكبر إجمالي لمعدل الإنفاق بقيمة 4.7 مليار دولار خلال العام الحالي.

وبحسب التقرير، من المتوقع أن يسجل قطاع خدمات شبكة الهواتف المحمولة أكبر معدل إنفاق لقطاع ثانوي بقيمة 3.2 مليار دولار.

وتتضمن التوقعات معدلات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، ونظم مراكز البيانات، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات، بينما تشمل الحكومات الهيئات الحكومية الاتحادية، والمحلية، والوطنية.

وقالت موتيوسي ساو، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: « سينمو معدل الإنفاق على قطاع البرمجيات بنسبة 9%، لتصل إلى 1.3 مليار دولار خلال 2017، في حين سينمو معدل الإنفاق على التطبيقات بنسبة 12% في العام ذاته إلى 443 مليون دولار أمريكي دولار ».

وتعمل جارتنر في مجال استشارات الأبحاث المتعلقة بتقنية المعلومات، وتوفر التوجهات والتنبؤات التقنية المستقبلية التي يحتاجها عملاء المؤسسة لاتخاذ القرارات الصائبة يوميا.

وتعتبر مؤسسة جارتنر شريكا لنحو 9100 شركة عالمية، ويعمل فيها 6600 موظف، بمن فيهم أكثر من 1500 محلل واستشاري في مجال الأبحاث، وتنتشر قاعدة عملاء المؤسسة في أكثر من 85 دولة حول العالم.

كلمات دلالية