خبر غزة : امتحان مزاولة المهنة غداً

الساعة 10:30 ص|18 فبراير 2017

فلسطين اليوم

تعقد وزارة التربية والتعليم العالي بغزة غدا الأحد ، امتحان مزاولة المهنة حيث ستتمحور جزء من أسئلته في أساليب تدريس كل تخصص على حده.

حيث يمنح من يجتاز الامتحان شهادة مزاولة مهنة التعليم والتي تعد شرطاً مبدئياً للتقدم لوظيفة معلم جديد.

وبينت الوزارة في بيان لها أن من شروط التقدم للامتحان، أن يكون المتقدم حاصلاً على الدرجة الجامعية الأولى في التربية، أو تأهيل تربوي، أو حاصلاً على دبلوم معلمين، وتقدم الطلبات من الشخص نفسه، مع إبراز بطاقة الهوية الشخصية، ويمكن للمتقدمين الذين لديهم طلبات توظيف أو طلبات مزاولة مهنة سابقة تجديد طلباتهم كل حسب مديريته، وتستوفى رسوم 10 شيكل من كل متقدم بإيصال رسمي.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات تقدم في أقسام الشؤون الإدارية بمديريات التعليم كل حسب مكان سكنه، مصطحباً معه الوثائق التالية: صورة مصدقة حسب الأصول عن المؤهل العلمي، وكشف العلامات؛ بحيث يكون فيه التقدير والنسب واضحين، وصورة البطاقة الشخصية.

وقال أ.رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة أنه بموجب ذلك فان أصحاب تخصصات العلوم سيكون جزء من محاور امتحانهم في أساليب تدريس العلوم، وأصحاب تخصصات اللغة العربية سيكون جزء من محاور امتحانهم في أساليب تدريس اللغة العربية وهكذا لباقي التخصصات.

وأوضح صالحية أن الوزارة بواسطة طواقمها الفنية وضعت 10 امتحانات لعشرة تخصصات هي العلوم العامة، والتربية الإسلامية، والتربية الرياضية، والتربية الفنية،  والتكنولوجيا، والرياضيات، والاجتماعيات، واللغات الأجنبية، واللغة العربية، وتربية ابتدائي.

يشار إلى أن من يتقدم للامتحان سيمنح شهادة مزاولة مهنة التعليم والتي تعتبر شرطاً مبدئياً للتقدم لوظيفة معلم جديد.

كلمات دلالية