للتشويش على لقاء نتنياهو وترامب..

خبر صحيفة « إسرائيلية »: إيران تدفع حزب الله لمهاجمة « إسرائيل » كرسالة لترامب

الساعة 09:36 ص|17 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أكدت صحيفة « إسرائيلية » اليوم الجمعة، أن « إيران » تحاول أن ترسل رسائل غير مباشرة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب بعد البيان المشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضحت صحيفة « مكور ريشون » « الإسرائيلية وفقاً لسياسيون وعسكريون، أن رسائل »إيران« تتمثل بدفع حليفها الأقوى في المنطقة »حزب الله« اللبناني للاحتكاك بالجيش الإسرائيلي على الحدود مع سوريا ولبنان.

واعتقد سياسيون وعسكريون، أن عملية إطلاق النار التي وقعت قبل أيام من الجانب السوري، كانت موجهة تجاه جيب عسكري »إسرائيلي« ولم يستبعد المتحدثون بأن يقف حزب الله اللبناني خلف عملية إطلاق النار بتوجيه من »إيران« .

ووفقاً للصحيفة، فإن مجموعات من حزب الله تلقت تعليمات من »إيران« لإشعال نار »صغيرة« على الحدود بين سوريا و »إسرائيل« ، بهدف التشويش والتخريب على لقاء بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب الذي يبحث خطورة الملف النووي الإيراني.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي خالف السياسة المتبعة، ولم يرد على إطلاق النار من سوريا قبل أيام كما هو متعارف عليه.

وقد توقع للعميد في جيش الاحتياط رافي نيو قائد القيادة الشمالية الأسبق، أن عدم رد الجيش على مصدر إطلاق النار ربما كان بتعليمات من أعلى جهة في جيش الاحتلال.

وقال العميد: من الممكن ان نجد أنفسنا في موقف »الفأر« فـ »ايران« يمكنها أن ترسل رسائل غير مباشرة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال الاحتكاك بـ »إسرائيل« ، حينها الولايات المتحدة لن ترد والعالم سيبقي يتفرج، ويري إيران تلحق الضرر بـ »إسرائيل« الصديقة لأمريكا دون أن تجد ايران رد امريكي ضدها ».

ولم يستبعد العميد رافي، أن تتكرر عمليات اطلاق نار تجاه الأراضي المحتلة، فرسائل « إيران »| للأمريكيين لا تتحدوا.

كلمات دلالية