بعد تجاهل المركزية لزوجها..

خبر زوجة البرغوثي تهاجم فتح: « حماس » اختارت أسيراً محرراً لقيادتها

الساعة 07:55 ص|16 فبراير 2017

فلسطين اليوم

انتقدت فدوى البرغوثي زوجة الأسير والقائد الفتحاوي مروان البرغوثي، تجاهل اللجنة المركزية لحركة فتح اسناد اي مهام او منصب لزوجها الاسير مروان الذي يقبع في سجون الاحتلال وذلك خلال توزيع المهام على أعضائها.

وقالت البرغوثي عبر صفحتها الشخصية الفيسبوك: إن اللجنة المركزية لحركة فتح تُصر للأسف على أن مروان غائبُ، ولم يقدروا أن هذا سيسجل عليهم من أبناء شعبنا بأنهم انصاعوا لتهديدات نتنياهو« .

وكان البرغوثي المرشح الاقوى لنيل منصب نائب للرئيس عباس والذي جرى اسناده لعضو المركزية محمود العالول.

وأضافت: مروان الاكثر حضورا في مواجهة الاحتلال فهو يتقدم الصفوف وهو رجل الكلمة والفعل وعلى اللجنة المركزية أن تعمل على تكريس هذا الحضور والاستناد عليه لا العكس، لتعزيز الحركة وبرنامجها النضالي ومكانتها وطنيا ودوليا ودفاعا عن أسرى الحرية واحتراما لهم ولتضحياتهم ولدورهم ».

وطالبت البرغوثي، اللجنة المركزية لحركة فتح لإجراء مراجعة جدية داخل الحركة، قائلة: حماس اختارت يحيى السنوار لقيادتها في غزة وهو أسيراً محرراً، وفي حين أن أمين عام الجبهة الشعبية القائد احمد سعدات ايضا لا يزال يقبع في زنازين الاحتلال الإسرائيلي« .

وتابعت قولها: مروان يتربع في قلوب شعبنا الفلسطيني وحاضر في الصفوف الأمامية للنضال كما عهدناه في كل المراحل، مروان حاضر لتحقيق الوحدة الوطنية والحرية والكرامة والعودة وهو الذي بلور وثيقة الاسرى وحشد الدعم لها مع رفاقه القيادات في الاسر وهو الذي وضع برنامج نضالي يرتكز على المقاومة الشاملة وهو الذي دافع ويدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان والمرآة ».

وزادت بالقول: مروان داخل السجن قائد ومعلم وخارجه رمز وزعيم له مكانة وطنية وعربية ودولية فريدة ونحن استندنا على هذه المكانة لإطلاق أكبر حملة دولية نصرة لحرية الاسرى والشعب الفلسطيني.

وأكدت البرغوثي، أن حركة فتح تعي جيداً دور زوجها ومكانته، ولذلك في كل انتخابات وطنية ومحلية وجامعية تعلق صوره وترفع اسمه، كما تعي « إسرائيل » هذه المكانة ولذلك اعتقلته وهاجم نتنياهو انتخاب مروان لمركزية فتح بأعلى الأصوات.

وأشارت إلى أن شرعية مروان اتت من اخلاصه وتجسيده لنهجه النضالي، وبينت أن زوجها الأسير جاهز للتضحية من أجله فهو لم يقبل بأي منصب.

كلمات دلالية